أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

رئيس اتحاد السلة لـ”أثر”: نادي تشرين خالف القوانين والعقوبة مستحقة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

قرر اتحاد كرة السلة اعتبار نادي تشرين خاسراً لمباراة سيداته أمام الجلاء بنتيجة 2-0 التي كانت مقررة يوم أمس في حلب لعدم تواجد ست لاعبات على الأقل ضمن صفوف الفريق بعمر السيدات.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي تشرين أن مشرفي الفريق تواصلوا مع اللجنة الفنية في اللاذقية والتي تواصلت بدورها مع أمين سر الاتحاد فأكد لهم أنه لا مانع من إقامة المباراة وعند وصول الفريق لحلب فوجئ الجميع بمنعهم من اللعب.

رئيس اتحاد كرة السلة السيد طريف قوطرش وضح لموقع “أثر برس” ملابسات الموضوع قائلاً: “نادي تشرين خالف كل الأنظمة والقوانين؛ لأنه لم يقم بتسجيل لاعباته وتوثيق عقودهن أصولاً في الاتحاد ومن جهة ثانية خالف النادي لائحة الاحتراف واللائحة الاسمية التي تنص على وجود 8 لاعبات بعمر السيدات فكانت اللائحة من اللاعبات الناشئات بالإضافة إلى تسجيل اسم لاعبة على السكور وهي خارج القطر”.
وأضاف السيد قوطرش أن تشرين لم يتواصل مع الاتحاد بشكل رسمي أي عبر الكتب والمراسلات بالإضافة إلى أن أنهم لم يتواصلوا مع أمين سر الاتحاد كما ذكروا، واتصالهم كان الساعة العاشرة ليلاً أنهم سيسافروا إلى حلب للعب المباراة، وأنه في حال تكرار هذه المخالفة فإنه سيتم تحرير كشوف اللاعبات.

واستغرب رئيس الاتحاد الإهمال الحاصل لكرة السلة في نادي تشرين وأنه سيزور اللاذقية للاجتماع مع رئيس ناديي تشرين وحطين وكوادر اللعبة لبحث سبل تطوير اللعبة.

وذكر أن نادي تشرين أخبر الاتحاد بأنه سيعلق مشاركة الفئات العمرية في المسابقات الرسمية.

وختم السيد قوطرش أن تطوير اللعبة يبدأ من الأندية التي تهتم بكرة القدم على حساب كرة السلة ولو يصرف عليها كما يصرف على كرة القدم لكان لكرة السلة السورية شأن كبير.

محسن عمران

اقرأ أيضاً