أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

دير الزور .. قيادي في “قسد” يقتل أخيه و إشاعات عن بيعة جديدة للبغدادي

by Athr Press Z

في ظل الفلتان الأمني المتفشي في المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” و”التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية شرقي الفرات، قام أحد قادة “قسد” في دير الزور بقتل أخيه لأسباب مجهولة.

وأكدت مصادر محلية لـ “أثر برس” في ريف دير الزور الشرقي أن أحد قادة “قسد” المدعو نواف الزعيم، أقدم بعد منتصف ليل أمس السبت على قتل أخيه لأسباب مجهولة.

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر، بأن قوات “التحالف الدولي” بالتعاون مع “قسد” نفذت إنزالاً جوياً على قرية الكسار التابعة لمدينة البصيرة في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، وداهمت منازل القرية واعتقلت 3 مدنيين.

وأشارت المصادر إلى أنه لوحظ وجود رتلاً عسكرياً لـ”التحالف” يضم آليات همر على مفرق الشارع العام وطائرة استطلاع تجوب المنطقة .

وكشفت المصادر المحلية لـ “أثر برس” أن الأهالي تتناقل أنباء عن بيعة تمت لمتزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، في ريف دير الزور الشرقي، لافتة إلى أن الكثير من الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” أشارت إلى أن هذه الأنباء شائعات من “التحالف الدولي” و ” قسد” بهدف نشر التوتر بين المدنيين، وإشغالهم عن سوء الوضع المعيشي والأمني في تلك المناطق.

وتستمر “قسد” وبدعم من “التحالف الدولي” بارتكاب المجازر بحق المدنيين شرقي الفرات، إضافة إلى حملات اعتقالات ومداهمة لمنازل المدنيين وخطفهم، حيث أفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أمس بأن قوة من “التحالف الدولي” أقدمت على اختطاف 4 مدنيين من عائلة واحدة في ريف دير الزور.

اقرأ أيضاً