أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

دير الزور .. قوات “التحالف الدولي” تختطف أربع مدنيين ينتمون إلى عائلة واحدة

by Athr Press Z

أقدمت قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا على خطف عدد من المدنيين في ريف دير الزور الشمالي، وذلك في ظل استمرار حملات الاعتقالات التي تقوم بها بحق المدنيين إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن قوات “التحالف الدولي” خطفت أربعة مدنيين من عائلة واحدة في قرية الكسار التابعة لناحية البصيرة في ريف دير الزور الشمالي.

كما أكدت “سانا” أمس الجمعة أن “التحالف الدولي” إلى جانب “قسد” اختطفوا شابين من مدينة الرقة، بعد مداهمتهم بواسطة السلاح والمدرعات الأمريكية لحي المشلب في الرقة، دون الكشف عن السبب.

من جهته، أشار “المرصد” المعارض قبل أيام، إلى أن “قسد” بمساندة “التحالف” شنت حملة اعتقالات واسعة بحق شبان مناطق شرق الفرات، دون الكشف عن سبب اعتقالهم.

وفي السياق ذاته، أفاد “المرصد” المعارض بأنه تشهد المناطق التي تسيطر عليها “قسد” حالة استياء شعبي كبيرة بسبب الممارسات التي تنتهجها “قسد” بحق المدنيين، مشيراً إلى أن المدنيين يعانون في هذه المناطق من ارتفاع أسعار المحروقات، وندرة توفرها على الرغم من غزارة مناطق سيطرة “قسد” بالآبار النفطية، حيث تم الكشف مسبقاً عن صفقة بين “قسد” ورجل أعمال إسرائيلي يدعى “موتي كاهانا” تقضي بتفويضه بمهمة بيع النفط السوري.

وإلى جانب انتهاك حقوق المدنيين واختطافهم واعتقال شبانهم وارتكاب المجازر في حقهم، تعمد “قسد” على السيطرة على المباني الخدمية في المناطق التي يسيطرون عليها لتحويلها إلى مراكز عسكرية أو مستودعات ذخيرة أو سجون، وذلك وفقاً لتقرير نشرته مسبقاً “الأمم المتحدة”.

اقرأ أيضاً