أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

حملة توعية بين طلاب المدارس للوقاية من مخلفات الحرب في دير الزور

by Athr Press H

أطلقت مديرية صحة دير الزور حملة توعية للوقاية من مخلفات الأحداث التي شهدتها المدينة خلال السنوات السابقة قبل خروج عناصر تنظيم “داعش” عنها.

وبيّنت مسؤولة برنامج حماية الطفل من مخلفات الأزمة د.غادة كطاوي، لصحيفة “تشرين” السورية، أن الهدف من الحملة توعية الأطفال والشرح بالصور عن مخلفات الحرب مثل القذائف غير المتفجرة والأجسام الغريبة والعبوات الناسفة والألغام، وذلك لضمان سلامتهم.

كما نوهت د.كطاوي إلى ضرورة عدم العبث والاقتراب من الأجسام الغريبة والإبلاغ عنها للتعامل معها، موضحةً أن المحافظة شهدت الكثير من الحوادث التي أدت لأضرار كبيرة لحقت بالأطفال نتيجة اقترابهم من الأجسام الغريبة والعبث بها ولاسيما في المناطق التي تمت استعادتها.

من جهته، تحدث منسق البرنامج عبد السلام الطلب أن الحملة تستمر أسبوعاً كاملاً وقد تم تشكيل فرق جوالة تجوب أحياء المدينة المستعادة وعدداً من قرى ريف محافظة دير الزور في الأحياء والمدارس، كما تقوم المديرية بعقد جلسات تعريفية توعوية لتثقيف الأطفال وأسرهم وقد تم تزويد الفرق الجوالة بوسائل الإيضاح.

ووسط الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الهندسة في الجيش السوري وتوعية من الأمم المتحدة، تعتبر الألغام والأجسام المتفجرة من الملفات الشائكة المرتبطة بالحرب السورية المستمرة منذ أكثر من 8 سنوات، حيث يعيش ملايين السوريين مهددون بالتعرض لأذية المواد المتفجرة كانت مزروعة في الحقول وعلى الطرق وحتى داخل المنازل السكنية في المناطق التي شكلت جبهات وكانت تسيطر عليها الفصائل المسلحة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً