أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

دوري أبطال أوروبا: أضلاع المربع الذهبي تتحدد الليلة

by Athr Press M

تكتمل أضلاع المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا مع استكمال مباريات الإياب في مرحلة ربع النهائي بلقاء ليفربول وبورتو ومانشستر سيتي وتوتنهام مساء اليوم الأربعاء، بعد أن تأهل كل من أياكس وبرشلونة.

وتتوقف مساعي مانشستر سيتي لمواصلة حلمه بتحقيقه رباعية تاريخية في تخطي عقبة ضيفه وغريمه المحلي توتنهام مرتين خلال الأسبوع الحالي، أولها اليوم الساعة 22,00 بتوقيت دمشق، حين يستضيف النادي اللندني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحسم توتنهام الفصل الأول من هذه المواجهة الإنكليزية القارية بالفوز ذهاباً، في أول اختبار أوروبي على ملعبه الجديد “توتنهام هوتسبر ستاديوم”، بهدف وحيد سجله قبل 12 دقيقة على النهاية الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين في مباراة أضاع خلالها سيتي ركلة جزاء في الدقائق الأولى عبر الأرجنتيني سيرجيو أغويرو كانت كفيلة على الأرجح بتغيير مجرى اللقاء.

وفي التوقيت ذاته وعلى ملعب “دراغاو”، يحلّ ممثل إنكلترا الآخر ليفربول ضيفاً على بورتو البرتغالي وهو مرشح لبلوغ نصف النهائي للمرة الثانية توالياً والـ11 في تاريخه والمتوج بـ5 ألقاب.

وحسم فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ويخوض مباراة اليوم مع ذكريات الموسم الماضي حين اكتسح بورتو 5-0 على الملعب ذاته في ذهاب ثمن النهائي بفضل ثلاثية للسنغالي ساديو مانيه، قبل التعادل إياباً في “أنفيلد” دون أهداف.

ومن المرشح أن يكون ليفربول ثالث أضلاع المربع الذهبي بعد نتيجة الذهاب، فيما تبقى المباراة الأخرى بين توتنهام ومانشستر سيتي خارج حسابات التوقعات.

اقرأ أيضاً