أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

دورية روسية جديدة شرق الفرات بدير الزور ومجموعة تابعة لـ”قسد” تعترضها

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس حلقت ٥ مروحيات قتالية تابعة للقوات الروسية فوق مناطق من ريف دير الزور الغربي التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” بالتزامن مع قيام مناصري لـ “مجلس دير الزور العسكري”، التابع لـ “قسد” بقطع الطريق أمام دورية برية روسية شمال المدينة.

وقالت مصادر “أثر برس” إن مناصري “أبو خولة”، الذي يقود “مجلس دير الزور العسكري”، استخدموا جرافة لإغلاق “معبر الصالحية”، بالسواتر الترابية لمنع مرور دورية روسية من المقرر أن تتحرك في ريف دير الزور الشمالي والغربي، فيما توجهت للمنطقة دورية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي دون أي تدخل منها.

وحلقت دورية جوية مؤلفة من 5 مروحيات قتالية فوق بادية دير الزور الشمالية وقرية “ابو خشب”، وصولاً لريف الرقة الشرقي، ومن المرجح أن تعيد الدورية ذاتها التحليق في المسار نفسه بالتزامن مع مرور دورية برية تابعة لقوات الشرطة العسكرية الروسية.

وتقول مصادر مقربة من “قسد”، أن الفصائل التي يقودها شخصيات محلية من ريف دير الزور ترفض أي تنسيق مع الروس خشية من دخول القوات السورية لاحقاً للمنطقة وبالتالي خسارتهم لمناطق النفوذ التي يتحكمون فيها بالعمليات التجارية وجزء من سوق النفط والمواد النفطية الذي تحتكره “قسد” وقادتها.

وشهد يوم الثلاثاء الماضي وصول دورية روسية لـ “معبر الصالحية”، دون تجاوزه، فيما شهد الشهر الماضي تسيير دوريتين للقوات الروسية في ريف دير الزور الغربي الذي تسيطر عليه “قسد” وصولاً لريف الرقة الشرقي.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً