أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

دمشق وريفها.. من الآن أصبح بإمكان السوريين التأمين على سيارتهم في فرع المرور

by Athr Press H

فعّلت مرور دمشق وريفها مكتب لتأمين السيارات في فرع المرور، حيث بات بإمكان المواطن استخراج براءة ذمة للسيارة من الفرع ثم تأمينها مباشرة في الفرع ذاته بدلاً من أن يضطر للذهاب إلى شركة التأمين.

واعتبر رئيس فرع مرور ريف دمشق عبد الجواد عوض، خلال حديثه مع صحيفة “الوطن” السورية، أن هذا الإجراء جاء من باب تبسيط الإجراءات للمواطن، مشيراً إلى أنه كان يتم العمل على تفعيل مكتب للتأمين في المرور منذ فترة وحالياً تم تحقيقه.

كما أكد عوض أنه لا يخشى من وجود الازدحام في المكتب الذي تم تفعيله في المرور لأن عملية ضبطه ومراقبته ستكون على عاتق فرعي المرور في دمشق وريفها، موضحاً أنه في حال تم استشعار أن هناك ازدحاماً فإنه من الممكن الطلب من شركة التأمين دعم المكتب بموظفين جدد.

وفيما يخص حوادث السير في ريف دمشق، بين العوض أنها انخفضت بنحو 30% عن العام الماضي، مرجعاً سبب الانخفاض إلى الوعي الكبير لدى السائق، إضافةً إلى تغطية الطرقات المؤدية إلى الدول المجاورة بكاميرات مراقبة وضبط سرعة.

ولفت رئيس فرع مرور ريف دمشق إلى تعليمات وزير الداخلية حول الإعلان عن كاميرات المراقبة وأن يعلم المواطن أن في هذا المكان كاميرا ليشعر أنه في هذا المكان يجب ألا يسرع فيه، مؤكداً أنه تم تركيز الكاميرات في الأماكن الخطرة، كما أشر إلى أن المرور ليس هدفها المخالفة بل الهدف أن يكون هناك وعي عند السائق.

وبلغ عدد الحوادث المرورية المسجلة ضمن مدينة دمشق منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شهر نيسان الفائت 1045 اقتصر 611 منها على الأضرار المادية و411 أدوا إلى إصابات بين المواطنين، بينما تسبب 22 حادثاً بوفاة 23 مواطناً، وذلك حسب إحصائيات فرع مرور دمشق.

اقرأ أيضاً