أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مرور دمشق: أكثر من ألف حادث طرقي منذ بداية العام

by Athr Press H

بلغ عدد الحوادث المرورية المسجلة ضمن مدينة دمشق منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شهر نيسان الفائت  1045 اقتصر 611 منها على الأضرار المادية و411 أدوا إلى إصابات بين المواطنين، بينما تسبب 22 حادثاً بوفاة 23 مواطناً، وذلك حسب إحصائيات فرع مرور دمشق.

وصرّح رئيس فرع مرور دمشق خالد الخطيب، لوكالة “سانا” السورية،  بأن دوريات المرور منتشرة على مدار الساعة في المدينة وموزعة على المفارق والطرقات المهمة بهدف تسليك حركة المرور وفك الاختناقات المرورية، إضافةً إلى دور عناصر قسم المباحث بالبحث عن السيارات المسروقة والمزورة، ودور قسم التحقيق بالتحقيق في الحوادث المرورية المسجلة ضمن المدينة.

بدوره، أكد رئيس قسم عمليات المرور محمود الصالح، على أهمية حملات التوعية الموجهة لمستخدمي الطريق من أجل تزويدهم بقواعد القيادة الآمنة والأخطار التي تهددهم في حال عدم التزامهم بقواعد السلامة المرورية عبر وسائل الإعلام والملصقات واللوحات الإعلانية.

وفي عام 2018، وصل عدد الحوادث المرورية المسجلة في دمشق حسب أرقام فرع المرور، إلى 3281 حادثاً 2001 منها اقتصر على الأضرار المادية و1212 أدى إلى إصابات بين المواطنين بينما تسبب 68 حادثاً بوفاة 69 مواطناً.

وتحتفل دول العالم في 4 أيار من كل عام، يوم المرور العالمي للتوعية بمخاطر سوء استخدام مرافق المرور، وسط أرقام عالمية تظهر أن نحو 1.3 مليون شخص يلقون حتفهم سنوياً نتيجة الحوادث الطرقية التي تسبب أيضاً إصابة من 20 إلى 50 مليون شخص حسب إحصائيات الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً