أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

المحافظة: مراقبون للتكاسي والسرافيس لحل أزمة المواصلات في دمشق

by Athr Press G

خاص ||أثر برس عقد مجلس محافظة دمشق جلسته الثانية من دورته الأولى للعام 2021، وتمحورت مداخلات أعضاء المجلس بحسب ما نقل مراسل “أثر” في دمشق حول إيجاد حلول لمشكلة تسرب الميكروباصات العاملة على خطوط النقل في العاصمة.

حيث بين الأعضاء أن عدداً من السرافيس يقومون ببيع مخصصاتهم من المازوت في السوق السوداء، مشيرين إلى عدم وصول السرافيس إلى آخر الخطوط العاملة عليها.

وطالب الأعضاء بضرورة تفعيل مراقبي الخطوط، وضبط التكاسي التي لا تلتزم بالتعديل الجديد الذي طرأ على التعرفة، كما طالب الأعضاء بحسب المراسل بزيادة عدد حافلات النقل الداخلي العاملة على خطوط مدينة دمشق.

بدوره معاون مدير النقل الداخلي محمد أورشيد بين أن الشركة قامت بزيادة عدد حافلات النقل العاملة على خطوط النقل ليصبح 140 حافلة تعمل منذ السادسة صباحاً ولغاية الحادية عشر ليلاً، مؤكداً وجود مشرفين ومراقبين يعملون بمراقبة عمل الحافلات.

وبين مندوب السورية للشبكات باسل شبانة أنه بشكل يومي يتم تعديل 400 عداد للتكاسي، مشيراً إلى وجود دوريات تراقب التكاسي والتزامها بالعدادات المعدلة حيث يتم لحظ التكاسي التي لم تقم بتعديل عدادها من خلال اللصاقة التي تبين أن العداد معدل.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً