أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

دمشق.. مرآب يتسع لـ 100 سيارة في محيط مشفى المواساة

by Athr Press H

بدأت محافظة دمشق بتنفيذ مرآب لوقوف السيارات بجانب مشفى المواساة في المزة، بهدف معالجة موضوع ركن السيارات في الطرقات العامة وتخفيف الازدحام في وقت الذروة.

ونقلت وكالة “سانا” عن مدير الصيانة في محافظة دمشق تأكيده أن المرآب قيد التنفيذ سيتسع لـ 100 سيارة، ويمتد من باب المشفى نزولاً باتجاه طريق المشاتل، مشيراً إلى أن من شأن المرآب أن ينظم عمليتي الدخول والخروج إلى مشفى المواساة، وتخفيف الازدحام على الدوار بجانب المشفى.

وقبل أشهر، دعا مجلس الوزراء السوري إلى دراسة إمكانية إقامة مرآب عام تحت الحدائق المناسبة في دمشق، وتحديد الجدوى الاقتصادية من المشروع.

وفي مطلع شهر كانون الأول الماضي، أعلنت محافظة دمشق عن اعتمادها نموذج “لصاقة” ستوضع على السيارات المخالفة التي تحجز مواقف خاصة غير نظامية عبر وضع أعمدة وسلاسل حديدية أو إطارات أمام المحال التجارية أو المطاعم أو المنازل السكنية.

وكانت محافظة دمشق قد نفذت خلال الشهر الفائت، مرآب لوقوف السيارات بجانب سور فندق الشيراتون في ساحة الأمويين يتسع لأكثر من 40 سيارة ضمن أعمال الحل المروري بالمنطقة.

وتضمن مدينة دمشق 4500 موقف، منها 1000 موقف كان متعاقداً عليهم مع إحدى الشركات وانتهى التعاقد، إضافةً إلى 500 موقف في الربوة، وأعلنت المحافظة منذ فترة عن دفتر شروط لاستثمار المواقف من الشركات الخاصة ولكن لم يتقدم أحد، فتحول استثمارها للشركة القابضة.

ويعاني السوريون مالكي السيارات الخاصة من مسألة ركن السيارة، فمع زيادة عدد السيارات بات السوريون أمام خيار ركن السيارة مقابل دفع مبلغ مما شكل عبء إضافي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً