أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

دمشق.. توقف شبكة الإنترنت يوقف أجهزة الـ GPS ويسبب أزمة سرافيس  

by Athr Press N

خاص || أثر برس تسبب توقف شبكة الإنترنت اليوم، بوجود كثافة سكانية عند نقاط مواقف السرافيس جراء عدم تواجد مركبات لنقل الأشخاص المنتظرين، إلى مناطق أخرى لقضاء التزاماتهم، إذ أن أجهزة الـ GPS لا تعمل في ظل غياب الانترنت، وبالتالي أي رحلة لأي سرفيس سوف تكبّد مالك المركبة خسارة، لأنه لن يتم تسجيل (السفرة) على الشبكة، وفي الوقت ذاته ستنفذ كمية المحروقات المخصصة له.

عدد من الأهالي المتواجدين على موقف دويلعة – عند جسر كشكول، أكدوا لـ “أثر ” أنهم انتظروا السرفيس ساعتين، رغم أنه يوم عطلة وكانوا متوقعين توفر الكثير من السرافيس، مشيرين إلى أنه توجد في المنطقة سرفيس لكنه نتيجة العدد الكبير من المنتظرين، لم يسعفهم الحظ ويحصلوا على مقعد للذهاب إلى مقصدهم.

فيما لفت عدد آخر من الأشخاص المنتظرين عند موقف الصناعة (مهاجرين – صناعة) أنهم منذ وقت طويل ينتظرون مرور السرافيس إلا أنهم لم يحظوا بذلك، والسرافيس التي تواجدت طلب أصحابها تسعيرة أعلى مما هو محدد، حيث برر سائقو السرافيس بأنهم اضطروا لشراء مادة المحروقات من السوق السوداء لأن أجهزة الـ GPS لا تعمل نتيجة توقف شبكة الإنترنت.
كما أشار عدد من أصحاب المركبات لـ “أثر” إلى أنهم اضطروا لإيقاف مركباتهم، ريثما تعمل شبكة الانترنت ويتم تفعيل أجهزة الـ GPS ، وكل ذلك حتى يتم تسجيل رحلاتهم لدى فرع المرور وشركة محروقات، وذلك كي لا تتم معاقبتهم وحرمانهم من مخصصاتهم.

لينا شلهوب – دمشق

اقرأ أيضاً