أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

شكوى مضى عليها 8 أشهر.. هبوط في أحد شوارع دمشق القديمة مصيره “الترقيع”

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تجددت الشكاوى الواردة لـ “أثر برس” من القاطنين بمنطقة دمشق القديمة عن وجود هبوط بالشارع الكائن خلف مديرية دمشق القديمة (مكتب عنبر) يشكل عائق للمارة خاصة عند هطول الأمطار التي تشكل مستنقع مياه.

أحد المشتكين يقول خلال حديثه لـ”أثر” إن هذه المشكلة متكررة وتم إعطاؤنا وعود لإصلاح الطريق منذ شهر آذار الماضي ولكن لا حياة لمن تنادي، بحسب رأيه.

وأضاف أحد سكان المنطقة أن الشتاء بات على الأبواب وهم بحاجة لحل سريع بسبب وجود روضة أطفال وجامع في الشارع المذكور، موضحاً أن “هذا الشارع يعد حيوياً لأنه يصل القيمرية مع شارع الأمين ومدحت باشا فمن الضروري إصلاحه بوقت قريب”.

بدورها، أوضحت مديرة مديرية مكتب عنبر المهندسة أميمة عبود لـ”أثر” أن سبب المشكلة هو عدم مد الزفت بطريقة صحيحة ما تسبب بإمالة ترى كأنها هبوط في الشارع، مؤكدة أنه لا توجد مشكلة في الصرف الصحي.

وأضافت عبود أنه يجب إعادة تزفيت هذا الطريق بشكل كامل، لكن حالياً لا توجد إمكانيات لمد قميص أسفلتي كامل لذلك سيتم ترقيع مكان الهبوط قبل بدء فصل الشتاء لتلافي تجميع مياه الأمطار في مكان واحد كحل مؤقت ريثما يتم وضع خطة من قبل الصيانة وتنفيذها.

يذكر أن “أثر برس” سبق ونشر هذه الشكوى في شهر آذار الماضي، وأكدت عبود حينها وجود خطة خدمية لصيانة شوارع دمشق القديمة لا يتم تنفيذها إلا لشهر الرابع عندما يصبح الجو دافئ وصحو بشكل عام، ولكن لم يتم تنفيذ الصيانة المطلوبة حتى الآن رغم اقتراب فصل الشتاء.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً