أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“دمشق الشام” تنشئ مرآب تحت الأرض في حديقة الطلائع

by Athr Press H

قرر مجلس محافظة دمشق نقل ملكية حديقة الطلائع الواقعة على أوتوستراد المزة من أملاك محافظة دمشق إلى أملاك شركة دمشق الشام القابضة، لتقوم الأخيرة بوضعها للاستثمار من أجل تأهيلها وبناء طابق واحد تحت أرضها بشكل مرآب.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن عضو مجلس إدارة دمشق الشام بلال محمد النعال قال: إن “المحافظة لم تكن قادرة على استثمار الحديقة بشكل مباشر أو تأهيلها أو إنشاء مرآب لعدم امتلاكها أرضاً في هذه المنطقة، ما دفعها لنقل ملكية الحديقة إلى دمشق الشام”.

كما لفت النعال إلى أن مهمة “دمشق الشام” تتمثل بإدارة أملاك محافظة دمشق من حيث الشراء والبيع والاستثمار والإيجار، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية مادياً واستثمارياً وجمالياً لما فيه مصلحة المحافظة، مبيّناً أن مساحة الحديقة تبلغ 40 ألف متر مربع.

وكانت محافظة دمشق أطلقت في كانون الأول 2016، شركة “دمشق الشام” برأسمال قدره 60 مليار ليرة، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي ماروتا سيتي.

وسبق أن أسند مجلس محافظة دمشق إدارة واستثمار مواقف ومرائب السيارات في المدينة “بارك ميتر” إلى مجلس إدارة شركة دمشق الشام، تلاه نقل ملكية حي الحمراوي الأثري في دمشق القديمة إليها أيضاً.

اقرأ أيضاً