أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

دمشق.. آلية جديدة لتوزيع البنزين والمازوت والغاز لجميع وسائل النقل

by Athr Press G

أعلنت محافظة دمشق عن أتمتة بطاقات تزويد وسائل النقل بمادة المازوت والفعاليات التجارية والاقتصادية بمادة الغاز الصناعي.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في المحافظة شادي سكرية بحسب ما نشرت صفحة محافظة دمشق أنه تمت أتمتة بطاقات جميع وسائل النقل (باصات – ميكروباصات – سرافيس – باصات النقل الداخلي بقطاعيه العام والخاص- البولمانات)، وذلك لتزويدها بمادة المازوت وتوطين هذه البطاقات والآليات على محطات وخزانات محددة وربطها ببعضها البعض لتصبح (دائرة مغلقة) من الصعب أن تباع إلا للمرتبطين بالمحطة أو الخزان.

وأشارت المحافظة إلى أن “البطاقة الإلكترونية” الشهرية للتزود بالمحروقات وزِّعت على كل آلية يحدد فيها المسافة المقطوعة عن كل يوم بالنسبة للخطوط الداخلية.

واعتبر سكرية أن هذا الإجراء مؤقت لحين العمل بنظام (جي بي إس)، مبيناً أن عدد الآليات التي يتم تزويدها بمادة المازوت بلغ /8510/ آلية تعمل على الخطوط ضمن المدينة، ومن دمشق إلى ريف دمشق إضافة من دمشـق إلى المحافظات.

وأوضح سكرية أن المحافظة قامت بأتمتة بطاقات تزويد الفعاليات التجارية والاقتصادية بمادة الغاز الصناعي في دمشق من خلال لجنة تحديد الاحتياجات الفعلية لكل فعالية تجارية واقتصادية وتخصيصها بالمستحقات وفق محددات وضعتها لجنة المحروقات.

وبيّن أنه يتم العمل على تحديد كمية مادة المازوت للأفران بالتعاون والتنسيق مع مديريتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمخابز بدمشق وفقاً للكمية المخبوزة فعلياً من الدقيق التمويني.

وبحسب سكرية، هذه الآلية “أتمتة البطاقات” لوسائل النقل العامة والفعاليات والاقتصادية ستساهم في ضبط عملية التوزيع ومنع التلاعب بها.

بطاقة التزود بالمحروقات

أثر برس 

اقرأ أيضاً