أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

وزير النقل لـ”أثر”: تمت المباشرة بإصلاح الأضرار في مطار دمشق الدولي لإعادته للخدمة قريباً

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  بدأت وزارة النقل أعمال الإصلاح في مطار دمشق الدولي بعد العدوان الإسرائيلي ليل الجمعة الذي أدى لتعليق الرحلات الجوية.

وذكرت وزارة النقل في بيان لها بوقت سابق أن “العدوان الإسرائيلي تسبب بخروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت بشكل كبير وفي أكثر من موقع إضافةً للإنارة الملاحية”.

وتابعت أن “الاستهداف طال مبنى الصالة الثانية للمطار حيث تعرضت لأضرار مادية وهذا ما أدى لإغلاق المطار وتحويل جميع الرحلات الجوية إلى مطار حلب الدولي”.

وعن حجم الأضرار والمدة الزمنية اللازمة لعودة حركة المطار، بين وزير النقل المهندس زهير خزيّم لـ”أثر برس” أن “الورشات بدأت بأعمال الإصلاح لتأهيل المهبط الذي تم استهدافه خلال العدوان ليل الجمعة لإعادته للخدمة خلال وقت زمني قصير”.

وبين أن “أن العمل مستمر على مدار 24 ساعة من قبل كوادر الوزارة والوزارات المختصة والشركات العامة لإزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار، ليتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها، استئناف الحركة التشغيلية للمطار”.

وأكدت مصادر “أثر” أنه وبعد تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، تستمر حالياً عملية نقل المسافرين من دمشق أو باقي المحافظات إلى محافظة حلب مجاناً ليتم بعدها نقلهم إلى الوجهة التي يريدونها.

يذكر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت أول أمس الجمعة لصواريخ إسرائيلية جوية معادية أطلقت من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة نقاطاً جنوب العاصمة دمشق وأسقطت معظمها دون وقوع ضحايا.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً