أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

دراسة لتسريح دورات جديدة من القوات السورية في سوريا.. والدعوة لـ “الاحتياط” قد تُطلب مجدداً

by Athr Press B

أكد مدير التجنيد العام في سوريا اللواء سامي محلا، أن المتخلفين عن الدعوة للخدمة الاحتياطية في القوات السورية، سقطت عنهم العقوبة والدعوة بموجب مرسوم العفو لكنهم قد يطلبوا للدعوة الاحتياطية مجدداً في حال الحاجة.

وأعلن في حديث تلفزيوني مع الفضائية السورية، أن القيادة في سوريا وجهت بدراسة تسريح دفعات جديدة من المقاتلين والضباط في القوات السورية.

وأشار في حديثه إلى أن “التسريح مرتبط بانتصارات الجيش السوري في الميدان على الإرهاب وعدد الذين يلتحقون بالقوات المسلحة”.

وأردف محلا كلامه قائلاً: “المكلف المدني الذي سقطت عنه عقوبة التخلف يبقى عليه الواجب ليجري سوقه مع أمثاله”، لافتاً إلى أن تاريخ صدور المرسوم رقم 18 لعام 2018 هو حد فاصل فجميع الجرائم التي ارتكبها المكلف قبل هذا التاريخ من تخلف عن السوق أو تخلف عن الدعوة الاحتياطية سقطت عنه وعليه مراجعة شعبة تجنيده، حسب قوله.

بدوره، القاضي العسكري السوري المقدم نوار بشير إبراهيم قال: “ما نطلبه من الجميع أن يعودوا في تفسير القانونين والمراسيم إلى الجهات الرسمية لا إلى مواقع التواصل الاجتماعي”.

وختم القاضي إبراهيم كلامه مشدداً على أنه “كلما زاد عدد الملتحقين بالجيش السوري زاد عدد المسرحين”.

وكان البرلمان السوري قد عقد جلسة مغلقة الأربعاء الفائت، بحضور وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب، لحسم الجدل حول دعوات الاحتياط والتسريح، حيث أكد أن هناك دراسة لتسريح دورات 103 و 104 من القوات السورية والدورات الاحتياطية، حسب صحيفة “الوطن” السورية.

اقرأ أيضاً