أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

دائرة امتحانات ريف دمشق: موعد نتائج امتحانات الشهادة العامة مقارب لموعد العام الماضي

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد رئيس دائرة امتحانات ريف دمشق محمد عثمان لـ”أثر برس” أن العملية الامتحانية سارت بشكل سلس في المواد الامتحانية التي تمت حتى الآن.

وبين عثمان أنه تمت طباعة الأسئلة في دائرة الامتحانات بوجود مندوبين من وزارة التربية، وهذه التجربة بالنسبة للثانوية العامة تجري للمرة الأولى في سوريا، حيث كانت في السابق تجري في وزارة التربية واليوم باتت تتم في مديريات التربية بالمحافظات، وبالنسبة للتاسع هذه التجربة مكررة وليست جديدة من ناحية طباعة الأسئلة في دائرة الامتحانات.

وأكد أنه لم تصل أي شكوى على المراقبين، فيما كان هناك ضبوط غش قليلة لم تتجاوز 4 حالات في مادة الاجتماعات بالنسبة للتعليم الأساسي.

بالنسبة للطلاب السوريين الوافدين من الأراضي اللبنانية والبالغ عددهم 290 طالب، ذكر أنه تم تجهيز مراكز إقامة لهم وفيها أيضاً مراكز امتحانية مجهزة من كافة النواحي وهناك من يهتم بهم وبدروسهم.

وأفاد رئيس دائرة امتحانات ريف دمشق بأنه تم البدء بتصحيح مواد الاجتماعيات والعلوم العامة بالنسبة للتعليم الأساسي، وبالنسبة للثانوية تم البدء بتصحيح مادة الفيزياء والفلسفة واللغة العربية سيتم البدء بتصحيحها غداً.

وبالنسبة للوقت المتوقع لصدور نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي، رجح عثمان أن يكون موعد الصدور مقارب لموعد العام الماضي.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين في مدينة دمشق 31 ألف و540 طالب تعليم أساسي وإعدادية شرعية، أما في ريف دمشق بلغ عدد الطلاب حوالي 88 ألف طالب وطالبة بزيادة قدرها 7 آلاف عن العام الماضي.

غنوة المنجد – ريف دمشق

اقرأ أيضاً