أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تربية دمشق لـ”أثر”: البدء بتصحيح أوراق المواد الامتحانية.. لا إصابات كورونا بين الطلاب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مدير تربية دمشق سليمان يونس بأن العملية الامتحانية للشهادتين الثانوية والأساسية تسير بشكل جيد وهناك إطراء من الطلاب من ناحية الأسئلة.

وقال يونس في حديث لـ”أثر”: بدأت العملية الامتحانية بتاريخ 30 أيار للتعليم الأساسي و31 أيار للتعليم الثانوي، وتم تجهيز المراكز الامتحانية لوجستيا (تعقيم، مراوح…) ومراقبين.

وأضاف: سارت الامتحان بشكل جيد خلال المواد الأولى التي تم تقديمها حتى الآن على مستوى الشهادتين الأساسي والثانوي.

وهنا عاد ليضيف أنه تم ضبط بعض حالات الغش بطريقة القصاصات الورقية وتم التعامل معها بحسب الأنظمة والقوانين.

وبالنسبة للكاميرات الموجودة في بعض المراكز الامتحانية، اعتبر يونس أنها تجربة جيدة ولا تؤثر على الطالب الذي يقدم الامتحان ويريد أن ينجح بجهده.

في السياق، بين أنه تم تجهيز المراكز الامتحانية بغرف خاصة في حال وجدت حالة مثبتة لطالب مصاب بفيروس كورونا لكنها فارغة حتى الآن ولم تسجل أو تثبت أي إصابة بين الطلاب في دمشق.

وختاماً كشف مدير تربية دمشق أنه تم البدء بعملية تصحيح أوراق مجموعة من المواد الامتحانية الأولى، مثل مادة الفلسفة والفيزياء للتعليم الثانوي والاجتماعيات للتعليم الأساسي.

وتستمر العملية الامتحانية للشهادة الثانوية في 451 مركزاً امتحانياً في دمشق العامة حيث تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في المدينة 36 ألف و211 طالب وطالبة للتعليم الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي و415 ثانوية شرعية و7716 ثانوية مهنية بفروعها التجارية والصناعية والنسوية في حين بلغ عدد طلاب التعليم الأساسي المتقدمين في مدينة دمشق 31 ألف و 540 طالب تعليم أساسي وإعدادية شرعية.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً