أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

خلّفت ضحـ.ايا.. غارات جوية مجهولة تستهدف موقعين بين ريفي درعا والسويداء

by Athr Press A

خاص|| أثر برس شنّت طائرات حربية مجهولة الهوية فجر اليوم غاراتٍ على موقعين في منطقة اللجاة بين ريف محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا، ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل “أثر” في درعا، بأنّ “طيراناً مجهولاً استهدف فجر اليوم مبنى مهجور يُعرف بمحطة التنقية قرب قرية خراب الشحم الحدودية بريف درعا، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمكان من دون ورود معلومات عن وقوع إصابات”.

وذكرت مصادر خاصة لـ “أثربرس”، إنّ “الموقع المستهدف هو بناء مهجور و لم يدخل الخدمة وخالي من أي معدات وكان قيد الإنشاء إلا أنه توقف مع بداية الأحداث”، لافتةً إلى أن “الموقع المستهدف يبعد 1 كم عن قرية خراب الشحم التي تعتبر نقطة مركزية لتحرّك تجار المخدرات، على حين يبعد 4 كم عن مدينة درعا و 2 كم عن ضاحية درعا”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “تحليق الطيران الحربي استمر نحو 10 دقائق، وكان التنسيق واضحاً مع الجانب السوري لعدم تعامل الجيش السوري مع الطيران”.

وتزامناً مع الاستهداف في ريف درعا، ذكر مراسل “أثر” في السويداء، إنّ “طيراناً مجهولاً استهدف فجر اليوم منزلاً في قرية الشعّاب بمنطقة اللجاة جنوب شرقي محافظة السويداء عند الحدود السورية – الأردنية، ما أدى إلى سقوط ضحايا”.

وأفادت مصادر “أثر”، بأنّ “الطيران الحربي المجهول استهدف منزل المدعو مرعي رويشد الرمثان، ما أدى إلى مقتله مع أفراد عائلته السبعة”.

وكانت وسائل إعلام أردنية قد أشارت إلى اسم “مرعي الرمثان” كمسؤول أول عن تهريب المخدرات إلى الأردن بعد أن تكرر ذكره بلسان كل مهرّب يتم ضبطه.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد هدد يوم الجمعة الماضي، بشن عمل عسكري داخل الأراضي السورية في حال لم تتوقف عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن “الصفدي” قوله، إنّ “بلاده ستحرص على إجراء ما يلزم للحد من أي تهديد لأمن الأردن، وإن بلاده لا تتعامل مع مثل هذا التهديد باستخفاف، وستجري عملاً عسكرياً داخل سوريا لمواجهة مخاطر تهريب المخدرات، في حال لم يلمس الأردن إجراءات فعّالة في هذا الشأن”.

المنطقة الجنوبية

اقرأ أيضاً