أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خلال شهر شباط.. إنتاج رغيف خبز صغير في مخبزين ضمن دمشق

by Athr Press G

أعلن مدير الشركة العامة للمخابز جليل إبراهيم بأنه سيتم إنتاج رغيف خبز صغير في مخبزين ضمن دمشق خلال شهر شباط.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، قال إبراهيم إن الشركة تتجه لتركيب خط في مخبز اليرموك وخط في مخبز برزة خلال شهر شباط القادم لإنتاج خبز بقطر صغيرة لكنها لا تزال تجربة قيد الدراسة.

ولفت إلى أن هذه التجربة سيتم طرحها في السوق وبناءً على رجع صدى من المواطنين حولها يتم إصدار القرار بخصوصها، منوهاً بأن الدراسة ستكون من المواطنين وليس من لجان مختصة كما كان الحال عليه في السابق.

وفي هذا الإطار، نفى إبراهيم ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول تراجع مستوى أداء الأفران وتردي نوعية رغيف الخبز في أفران ضاحية قدسيا وصغر حجمه، مبيناً أن المخبز الوحيد التابع للشركة في ضاحية قدسيا هو مخبز قدسيا، وأن نوعية الخبز فيه جيدة والرغيف ضمن المواصفات المحددة بالوزن والنوعية والحجم، وإنما الأفران المقصودة هي المخابز الخاصة التي تخضع في رقابتها للتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وفي سياق آخر، تحدث مدير الشركة العامة للمخابز عن العدادة الآلية التي فُعلت في بعض الأفران، مشيراً إلى أنها لا تزال تجربة قيد الدراسة لغاية شهر أيار المقبل.

وفي شهر شباط من العام الماضي، أعلن وزير التجارة الداخلية أن الوزارة تعمل على إنتاج رغيف الخبز العادي بالحجم الصغير، مبيناً أن الهدف من تصغير الرغيف جاء بعد عدة دراسات ومتابعات تبين خلالها وجود هدر كبير في الخبز نتيجة كبر حجم رغيف الخبز، وفي شهر آب من العام نفسه، أوضح مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن تجربة الرغيف الأصغر حجماً رغم استحسان الناس لها إلا أنها تواجه سلبيات في زيادة استهلاك المازوت.

اقرأ أيضاً