أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

البداية من دمشق.. حماية المستهلك تتجهز لإنتاج رغيف الخبز الصغير بعد العيد

by Athr Press H

تتحضر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية، لتركيب خط إنتاج رغيف الخبز الصغير، وذلك في المرحلة التجريبية، وفق خطة الوزارة لتصغير رغيف الخبز للحدّ من الهدر.

وبين وزير التجارة الداخلية عبدالله الغربي، لصحيفة “الوطن” السورية، أن خط الإنتاج سيكون ضمن مخبز تابع للوزارة في حي برزة بدمشق، وهو بطاقة إنتاجية تصل إلى 2طن خبز يومياً، حيث تم العمل على تعديل الماكينات من القطاعة والرقاقة لتلائم القياس الجديد لرغيف الخبز.

وأشار إلى أن الوزن لن يتغير للربطة الواحدة وسيبقى كيلو غرام واحداً ولكن عدد الأرغفة سيزيد من 7 أرغفة ليصبح نحو 11 رغيفاً.

ولفت الغربي إلى أن البدء بتجريب هذا الخط سيكون في فترة ما بعد عيد الفطر مباشرةً، لأن عمليات التأهيل للمخبز ما تزال مستمرة، موضحاً بأن التجربة ستبدأ بكميات قليلة حتى التأكد من نجاح التجربة وتلافي كل المشاكل والمعوقات والتأكد من نجاحها ثم تعميمها على كل المخابز التابعة للوزارة.

وفي شهر شباط الفائت، أعلن وزير التجارة الداخلية أن الوزارة تعمل على إنتاج رغيف الخبز العادي بالحجم الصغير، مبيناً أن الهدف من تصغير الرغيف جاء بعد عدة دراسات ومتابعات تبين خلالها وجود هدر كبير في الخبز نتيجة كبر حجم رغيف الخبز وعند الحصول على نتائج هذه التجربة والتأكد من نجاحها سيصار إلى تعميمها على المخابز كافة في المحافظات.

اقرأ أيضاً