أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

خلال اليومين المقبلين.. أجواء حارة تشهدها سورية يتخللها رياح شديدة ليلاً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي من الجنوب الشرقي.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صيفياً حاراً نسبياً بشكل عام وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو صيفياً حاراً أيضاً، وسديمياً مغبراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستشهد هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً لـ 3 أيام قادمة على الأقل في دمشق وأغلب المحافظات السورية الداخلية خصوصاً، موضحة أن الرياح الآن في دمشق تسجل ما بين 33 و 38 كلم بالساعة.

ولفتت الصفحة المذكورة إلى أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها خلال الأيام المقبلة، حيث تبقى الحرارة بالداخل السوري مابين 35 حتى 38 درجة بشكل عام، وفي الشرق السوري مابين 40 و41 درجة، أما السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تسجل مابين 31 و33 درجة إجمالاً.

 

اقرأ أيضاً