أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

خلال أيام.. النفط تطبق “البطاقة الذكية” على مركبات ريف دمشق

by Athr Press H

أعلن مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية السورية أنه سيتم إطلاق البطاقة الذكية للسيارات الخاصة العاملة على البنزين في ريف دمشق الخميس 31 كانون الثاني، ليتبعها بعد أيام تطبيقها على الآليات العاملة على مادة المازوت.

ولفت المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، إلى أنه تم إنجاز جميع البنى التحتية اللازمة للمحطات في ريف دمشق، وتزويدها بالأجهزة اللازمة وتدريب العاملين فيها على آلية عمل الأجهزة.

كما كشف المصدر أيضاً عن وصول باخرتي غاز منزلي إلى سوريا السبت الفائت محملتين بكمية 5 آلاف طن وذلك بحمولة 2500 طن لكل باخرة، فيما تعثر وصول اثنتين إضافيتان لأسباب فنية، حيث كان من المفترض وصول 4 نواقل.

ويبلغ عدد محطات الوقود العاملة في ريف دمشق 210 محطات وقود للقطاع الخاص، منها 160 محطة وقود تقوم على توزيع مادتي البنزين والمازوت، إضافةً إلى 20 خزاناً ومحطتي وقود تابعة للقطاع العام.

فيما بدأت وزارة النفط في 10 كانون الثاني الجاري بتعبئة البنزين للسيارات الخاصة بدمشق عبر البطاقة الذكية، مخصصة 50 ليتراً يومياً لكل سيارة على ألا تتعدى مخصصاتها 450 ليتراً في الشهر الواحد.

يشار إلى أن وزارة النفط أوقفت التعامل مع 6 محطات وقود في دمشق وطرطوس وحماة حتى إشعار آخر، في أقل من 15 يوماً، نتيجة إساءة التعامل مع نظام البطاقة الذكية والتلاعب بالكميات المخصصة للمواطنين، حيث يتم اقتطاع كميات أكبر من الكمية الفعلية المعبأة في الآلية.

اقرأ أيضاً