أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

خلافات عائلية تشعل الاشتباكات بين الفصائل من جديد في ريف إدلب

by Athr Press Z

شهدت منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة وحلفائها” وإحد العناصر المنشقة عنها والمسماة “جند الملاحم”، مما أدى إلى مقتل قادة من الطرفين إضافة إلى المدنيين.

وأكدت مواقع صحفية تابعة لفصائل المعارضة أن اشتباكات عنيفة حصلت اليوم في قرية إبلين في جبل الزاوية، بين “جند الملاحم” و”هيئة تحرير الشام” أدت إلى قتل أحد المسؤولين في الفصيل المذكور المدعو “أبو حسين” وقائد تابع لـ”الهيئة”، حيث تبعد إبلين 27 كم عن جنوب مدينة إدلب.

وأكد ناشطون أن الاشتباك وقع نتيجة خلاف بين عائلة “اشحيبر” المنتمية لـ”الهيئة” وعائلة “علوش” التي ينتمي أغلب أفرادها إلى “جند الملاحم”.

وأكدت العائلتين أن الخلاف كان سببه أمور شخصية بينهما لكنه تطور فيما بعد إلى اشتباكات أقلقت البلدة وروعت مدنييها.

وكان “جند الملاحم” من الفصائل المنتمية إلى “هيئة تحرير الشام” لكنه انشق عنها فيما ليصبح من أحد الفصائل التي تشهد اشتباكات مستمرة مع “الهيئة” في إدلب.

ويشهد ريف إدلب باستمرار  اشتباكات عنيفة بين الفصائل وغالباً ما يذهب ضحيتها عدد من المدنيين إضافة إلى الأضرار المادية التي تلحق بممتلكاتهم، والجدير بالذكر أن تركيا اختارت مدينة إدلب لتكون هي من يراقب اتفاق “خفض التوتر” فيها لمنع حدوث أي اشتباكات وذلك بالتنسيق مع روسيا.

وفي السياق ذاته انفجرت أمس وسط مدينة إدلب سيارة مفخخة تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” مما أودى بحياة 4 مدنيين بينهم طفل، إضافة إلى إصابة امرأة.

 

اقرأ أيضاً