أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد قرار خفض كميات البنزين إلى النصف.. 200 لتر إضافية للسيارات الحكومية وعلى نفقتهم الخاصة

by Athr Press H

وافق رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، على مقترح وزير النفط والثروة المعدنية بإضافة مخصصات شهرية لكل آلية حكومية وبواقع 200 لتر على أن يكونوا على نفقتهم الخاصة.

وذكر موقع “الوطن أون لاين” السوري، أن موافقة رئيس الحكومة جاءت عطفاً على تعميم نظام التعبئة بالوقود للسيارات الخاصة عن طريق برنامج البطاقة الذكية والتي عُمل بها مطلع العام الحالي، إضافة إلى حاجة السيارات الحكومية المخصصة للتزود بالوقود بعد انتهاء مخصصاتها الشهرية على نفقة المخصص بها.

وتم الطلب من جميع الجهات الحكومية موافاة الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” بقوائم السيارات المطلوب تزويدها بالوقود بعد انتهاء مخصصاتها تمهيداً لاستكمال الإجراءات مع الشركة المنفذة لبرنامج البطاقة الذكية.

وفي 14 من شهر نيسان الجاري، قرر مجلس الوزراء خفض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية (البالغة 800 ليتر شهرياً)  بنسبة 50%.

وتلا هذا القرار، إعلان وزارة النفط والثروة المعدنية تحديد مخصصات السيارات الخاصة على اختلاف أنواعها /20/ ليتر خلال مدة 5 أيام، وللدراجات النارية على اختلاف أنواعها / 3 / ليتر خلال 5 أيام، في حين أعلنت أن سيارات التاكسي العمومية / 20 / ليتر كل 48 ساعة، متمنية من جميع المواطنين التعاون لتجاوز هذه المرحلة.

اقرأ أيضاً