أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

خشية حدوث اختراقات أمنية.. القوات الأمريكية تطوّق حقل العمر بجدران أسمنتية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس بدأت القوات الأمريكية ببناء جدران أسمنتية حول المدينة العمالية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، إضافة لزيادة عدد نقاط الحماية والتفتيش التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر برس”، إن القوات الأمريكية طوّقت قاعدتها في حقل العمر النفطي بجدران أسمنتية بهدف زيادة حمايتها وعزلها عن المناطق المحيطة بها، ويأتي ذلك مع زيادة “قسد”، و”قوة حرس الحدود”، التي شكلتها القوات الأمريكية قبل نحو عام من الآن من عدد نقاطهما، وزيادة التعداد البشري في هذه النقاط.

وتشير المصادر إلى أن الخطوة ذاتها ستتخذ في محيط حقلي “كونيكو – التنك”، وذلك تحسباً لمحاولات اختراق أمني للقواعد، أو تنفيذ هجمات بقذائف صاروخية ضدها، لا سيما بعدما أكدت واشنطن أن الهجمة الأخيرة التي تعرضت لها قاعدة حقل العمر، تشير إلى أنها نفذت بزراعة عبوات ناسفة بالقرب من مستودعات الذخيرة ومرافق الاستحمام، وأن التحقيقات ما تزال جارية لتوفير معلومات أكثر دقة.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد نقلت فريقاً من “الاستخبارات الأمريكية”، إلى حقل العمر للتحقيق في الهجمة الأخيرة التي نجم عنها إصابة أربعة من العناصر الأمريكيين.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف 

 

اقرأ أيضاً