أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

خريج حقوق من جامعة دمشق.. أول لاجئ سوري يرشّح نفسه للانتخابات البرلمانية الألمانية

by Athr Press Z

أعلنت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية عن ترشّح أول لاجئ سوري إلى الانتخابات البرلمانية الألمانية عن حزب “الخضر”.

وأكدت الصحيفة أن اللاجئ السوري يُدعى طارق الأوس 31 عاماً، مشيرة إلى أنه أول سوري يتم ترشيحه لدخول البرلمان الألماني عن مقاطعة “أوبرهاوزن” التابعة لولاية برلين، لافتة إلى أنه يحظى بدعم من حزبه في هذه المقاطعة.

ونقلت الصحفية عن المتحدثين باسم مقاطعة “أوبرهاوزن” لويز بومان وتيم دوبنيك قولهما: “إذا فاز طارق بالانتخابات سيكون أول لاجئ سوري يدخل البرلمان وسيمثل المجتمع السوري المنفتح والمتماسك اجتماعياً”.

في حين قال المتحدث باسم دائرة “دنسلاكن” التي سيمثلها طارق أيضاً: “إن طارق مرشح ملتزم بالعدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس وسياسة الاندماج الشاملة”.

وبما بتعلق بالبرنامج الانتخابي لطارق الأوس، أفادت الصحيفة بأنه يتضمن عدة أمور أهمها: حل مسألة المناخ والعدالة الاجتماعية وإعادة دور الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لاستقبال اللاجئين، كما يريد إنقاذ اللاجئين من البحر لا سيما السوريين والعالقين على حدود الاتحاد الأوروبي، حيث يرى بأن هناك تقاعساً من الحكومة الفدرالية في إنقاذهم ومساعدتهم.

وأضافت الصحيفة، أن طارق لديه شهادة حقوق من جامعة دمشق، ووصل إلى ألمانيا عام 2015، وعمل مستشاراً قانونياً للاجئين بعد أن تمكن من إتقان اللغة الألمانية، وعمل في الرعاية الاجتماعية و”السوسيال”، وانتسب لجمعية seebrücke لمساعدة اللاجئين، وله العديد من النشاطات الداعمة للاجئين.

يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية الألمانية تبدأ في 25 من شهر آذار القادم وتنتهي في 26 من أيلول وذلك تبعاً للولايات، وبعد انتخاب أعضاء البرلمان يتم التصويت لاختيار خليفة للمستشارة أنغيلا ميركل والتي تولت منصبها منذ عام 2005.

أثر برس

اقرأ أيضاً