أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

خرائط غوغل تعلن عن تغطيتها 98% من مساحة العالم في صورها

by Athr Press H

يعد تطبيق خرائط غوغل من أكثر التطبيقات التفاعليّة، حيث يمنح المستخدم الكثير من الخدمات المتعلقة بالأماكن والتنقل في أي مكان.

وأعلنت شركة غوغل للمرة الأولى عن مساحة العالم التي صورتها لأكثر من عقد من الزمان حتى الآن لمشاريعها المتمثلة بخدمة التجول الافتراضي وخرائط غوغل من خلال أسطولها من سيارات Steet View المزورة بالكاميرات وغيرها من الأجهزة، بالإضافة إلى توضيح مقدار العمل الذي قامت به تلك السيارات والأجهزة الأخرى لرسم خريطة للعالم.

كما أوضح غوغل أن الشركة تغطي أكثر من 10 ملايين ميل من صور التجول الافتراضي وما مجموعه 36 مليون ميل مربع من صور خدمة الخرائط الجوية Google Earth ليتمكن الناس من تصفحها، مضيفةً أن هذه المسافة تكفي للدوران حول الأرض أكثر من 400 مرة.

وتمتلك الشركة أسطولا ضخماً من المركبات التي تجوب العالم لجمع الصور على مستوى الشارع، لكنها تستخدم أيضاً القوارب والأغنام والإبل للمساعدة في جمع الصور من الأماكن النائية التي لا تصل إليها السيارات.

وأوضح مدير المنتج في خرائط غوغل، إيثان راسل، أن الصور هي جوهر كل ما تقوم به غوغل وأنه أساس لعملية رسم الخرائط بأكملها، مؤكداً أن صور خرائط غوغل هي من الأماكن العامة التي يراها الشخص أثناء وقوفه في الشارع أو التحليق في سماء المنطقة، وأن جميع صور الأقمار الصناعية العالية الجودة التي تحصل عليها الشركة تأتي من مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات.

وفي منتصف الشهر الفائت، كشفت خرائط غوغل أنها ستقدم في التحديث الجديد إمكانية استكشاف المدن ومعالمها، وأهم الأماكن فيها من مطاعم ومزارات وأماكن خدمات من دون الاستعانة بأي “أدلة محلية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً