أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

تطبيق خرائط غوغل يسهل عليك متعة الاستكشاف

by Athr Press H

أطلقت شركة غوغل الأمريكية تحديثاً جديداً إلى تطبيق خرائط غوغل أو “غوغل مابس”الشهير، الذي يسهل كثيراً على المستخدمين متعة السياحة والاستكشاف.

وذكر موقع “aitnews” التقني المتخصص أن غوغل مابس ستقدم في التحديث الجديد، إمكانية استكشاف المدن ومعالمها، وأهم الأماكن فيها من مطاعم ومزارات وأماكن خدمات من دون الاستعانة بأي “أدلة محلية”.

وطرحت خرائط غوغل تلك الخدمة بصور تجريبية لعدد من المدن حول العالم، وسيكون على المستخدم فقط، فتح “غوغل مابس” في تلك المدن، والنقر على زر متابعة، وسترى أيقونة جديدة مطلق عليها “For You”.

وستعرض لك الخريطة حينها أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أو تناول الطعام فيها، بحسب تقييمات المستخدمين، وستطبق تلك الخدمة حالياً في 9 مدن حول العالم، وهم: “بانكوك، ونيودلهي، ولندن، ومكسيكو سيتي، ونيويورك، وأوساكا، وسان فرانسيسكو، وساو باولو، وطوكيو”.

ووعدت شركة غوغل أن تدعم خرائط غوغل المزيد من المدن، بعد انتهاء الفترة التجريبية لتلك الخدمة.

وفي منتصف شهر تشرين الأول الفائت، أطلق تطبيق خرائط غوغل ميزة جديدة، تتيح للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر تلقي إرشادات صوتية أكثر تفصيلاً.

وذكر موقع “Phonearena” أن الميزة الجديدة لا تستهدف فقط الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية، بل إنها قد تكون مفيدة جداً لأولئك الذين يريدون تجربة أكثر تحرراً من الشاشة في رحلة المشي، حيث يعمل التوجيه الصوتي المفصل تماماً مثل الإعلانات التي اعتدنا أن نسمعها عند نقطة عبور مثلاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً