أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

خرائط غوغل يطلق ميزة خاصة بالأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر

by Athr Press H

أطلق تطبيق خرائط غوغل ميزة جديدة، تتيح للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر تلقي إرشادات صوتية أكثر تفصيلاً.

وذكر موقع “Phonearena” أن الميزة الجديدة لا تستهدف فقط الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية، بل إنها قد تكون مفيدة جداً لأولئك الذين يريدون تجربة أكثر تحرراً من الشاشة في رحلة المشي، حيث يعمل التوجيه الصوتي المفصل تماماً مثل الإعلانات التي اعتدنا أن نسمعها عند نقطة عبور مثلاً.

كما ستتوفر حالياً الإرشادات الصوتية التفصيلية للتنقل أثناء المشي على أندرويد وiOS، وسيكون متاحاً فقط باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة واليابانية في اليابان، ولكن سيتم إضافة دعم للغات ودول إضافية في المستقبل، بمجرد تحديث التطبيق يمكنك تشغيل الميزة من قائمة الإعدادات، فما عليك سوى تحديد التنقل وستجد خيار تمكين “التوجيه الصوتي المفصل” في أسفل قائمة “المشي”.

وقبل أيام، حذر خبراء التكنولوجيا من الاعتماد على خرائط “غوغل” وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية وغيرها من الأدوات “الخطيرة للغاية”، التي تفصل الناس عن العالم وتمنع عقولهم، وخاصة الحصين، الذي يتعامل مع وظائف التعلم والذاكرة، من بناء القدرة على مقاومة أي تدهور قد يواجهونه في وقت لاحق من الحياة.

حيث أبدى ديفيد باري الخبير والدبلوماسي البريطاني السابق، قلقه من أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يمنع الناس من بناء المرونة التي تحتاج إليها أدمغتنا في وقت لاحق من الحياة.

أثر برس

اقرأ أيضاً