أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“خبي حطباتك الكبار لعمك آذار”.. ساعات ويبدأ المنخفض الجوي في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق ويمتد الهطول تدريجياً إلى أغلب المناطق خلال ساعات المساء والليل.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، وخلال الليل تضعف الفاعلية الجوية ويكون الطقس بارداً ويحذر من تشكل الضباب وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا.

وحول طقس السبت، توقعت الأرصاد الجوية أن يميل الطقس للاستقرار مع ارتفاع بدرجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وليلاً يستمر الطقس بارداً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا ستتأثر اليوم الخميس، بمنخفض جوي بارد وماطر سريع التأثير متوسط الفعالية، أمطاره عامة على معظم المحافظات السورية بفعالية متوسطة لضعيفة عموماً، ومن المتوقع أن يبدأ فعلياً مع ساعات بعد ظهر اليوم، حسب صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً