أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“خبي حطباتك الكبار لعمك آذار”.. سوريا على موعد مع منخفض جوي سريع التأثير

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي خماسيني مرفق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون سديمياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق ويمتد بشكل تدريجي إلى باقي المناطق مع نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي اليوم الأربعاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق والطقس يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا ستتأثر غداً الخميس، بمنخفض جوي بارد وماطر سريع التأثير متوسط الفعالية، أمطاره عامة على معظم المحافظات السورية بفعالية متوسطة لضعيفة عموماً، ومن المتوقع أن يبدأ فعلياً مع ساعات بعد ظهر يوم غد، حسب “هوى الشام”، فهل سيصدق المثل القائل: “خبي حطباتك الكبار لعمك آذار”.

أثر برس

اقرأ أيضاً