أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خبير عسكري روسي: لا يمكن لفيروس كورونا المستجد الظهور طبيعياً بل بدمج هذه الـ 3 فيروسات

by Athr Press B

كشف الخبير العسكري الروسي والعضو السابق في لجنة الأمم المتحدة للأسلحة البيولوجية إيغور نيكولين، أنه لا يمكن لفيروس كوفيد 19 والمعروف باسم كورونا المستجد، الظهور طبيعياً، بل على الأغلب أنه صناعي.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن نيكولين قال: “لا يمكن بصورة دقيقة ومؤكدة تحديد مكان إنتاجه، ولكن حقيقة كونه خلق في المختبر واضحة جداً”.

وأضاف: “تم تجميع كوفيد 19 من 3 أجزاء، فيروس كورونا الخفاش، فيروس كورونا الثعابين، ومكون من فيروس نقص المناعة البشرية – بروتين سكري، ومثل هذه التركيبة لا يمكن أن تحصل في الطبيعة”.

وتابع الخبير الروسي كلامه مشدداً على ضرورة أن تسمح الولايات المتحدة للمراقبين الدوليين بتفتيش مختبراتها، لأنها في مقدمة المشتبه بهم في إنتاج هذا الفيروس.

ولفت إلى حوادث تاريخية معروفة لإنتاج الفيروسات في المختبر مثل فيروس إنفلونزا الطيور وفيروس كورونا “MERS-CoV” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وبكتيريا “سينتيا”.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا ظهر أولاً في الصين، ثم توسعت رقعته وبدأ بالانتشار حول العالم، متسبباً بآلاف الوفيات والإصابات، مع الإشارة إلى أن كل الدول اتخذت إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت الفيروس المذكور، قبل أيام على أنه وباء عالمي.

أثر برس

اقرأ أيضاً