أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

خبيرعسكري سوري: إن أقدمت “إسرائيل” على تنفيذ اعتداء ضد “إس300” فمواقعها لن تكون آمنة من صواريخنا

by Athr Press Z

بعد التهديدات “الإسرائيلية” المتعلقة بتنفيذ غارات على منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس300” في سورية، أكد الخبير العسكري والعميد السوري محمد عيسى، على أنه في حال نفذ الكيان الإسرائيلي تهديده بشن ضربة على منظومة الدفاع الروسية “إس300” فإن منشآته ومناطقه الاستراتيجية ستكون في مرمى الصواريخ السورية.

وقال عيسى، خلال اتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنك” الروسية: “إن منظومة الصواريخ السورية التي تهدد إسرائيل بضربها ليست من كرتون وبشكل خاص إس 300”.

وأكد العميد عيسى، أن الدفاعات الجوية السورية لم تكن مسبقاً تستخدم أفضل ما عندها وبالرغم من هذا كانت فاعليتها كبيرة جداً، حيث قال: “جربت إسرائيل ذلك أكثر من مرة، ولم تحقق أي نتائج من تلك الاعتداءات، بل كانت الصواريخ الإسرائيلية تسقط بنسب لم تحدث في أي من حروب العالم من قبل”.

وشدد عيسى على أنه في حال أقدم الكيان الإسرائيلي على تنفيذ أي اعتداء ضد منظومة “إس300” الروسية في سورية فإنه سيتلقى درساً قاسياً، ولن تكون المنشآت والمناطق الاستراتيجية والمطارات “الإسرائيلية” في مأمن من الصواريخ السورية، مضيفاً أنه: “لا أعتقد أن الأمر بمثل هذه البساطة”.

وحول احتمال نشوب حرب في سورية في هذه المرحلة، قال العميد عيسى: “ربما تقوم إسرائيل بضربة هنا أو هناك، ولا أعتقد أنها تستطيع الدخول في حرب كبيرة مع سورية، وإن حركت أمريكا حاملات طائراتها فإن سورية ليست وحدها”، لافتاً “لا أعتقد أن الأمريكيين يجهلون نتائج دخول إسرائيل في مواجهة واسعة مع الجيش السوري إلا إذا كانوا يريدون ارتكاب حماقة تاريخية، وأعتقد أن تلك التهديدات تأتي في إطار دعم الإرهابيين في إدلب”.

ويأتي حديث العميد عيسى، بعدما تحدث الضابط في سلاح الجو الإسرائيلي “تومير بار” عن جاهزية منظومة “إس300” الروسية في سورية، وشدد على أن وجود هذه المنظومة يهدد حرية حركتهم، مهدداً باستهدافها بالغارات “الإسرائيلية”.

اقرأ أيضاً