أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

حملة لطرد السعودية من الأمم المتحدة

by Athr Press M

وقع نشطاء حقوقيون على عريضة للمطالبة بطرد السعودية من مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وفرض عقوبات عليها، ما لم تبدأ المملكة باحترام حقوق الإنسان.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن النشطاء قولهم في بيان لهم موجه إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة: “تتمتع معظم دول العالم بالديمقراطية، وتحترم حقوق الإنسان، لكن هناك دولاص مثل السعودية تحاول قلب الموازين لحرماننا من القانون والحقوق والديمقراطية، وفرض واقع مظلم، حيث الغلبة فيه للبلطجة والقوة”.

وتابع البيان: “تسمح السعودية برجم المرأة حتى الموت وتنفذ أحكام جلد وحشية بحق الناشطين السلميين، ومؤخراً فقط قامت وحلفاؤها بقصف باص مدرسي يقل أطفالاً في اليمن، لكن حين انتقدت كندا اعتقال الناشطات السلميات في السعودية، ثارت ثائرة الحكومة السعودية، واتخذت إجراءات غير مبررة ضد كندا، في تأكيد واضح على سياسة البلطجة التي تنتهجها المملكة ضد منتقديها”.

وأوضح النشطاء في البيان بأن “السعودية ليست عضواً في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وحسب، بل هي رئيسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة رغم عدم تمتع المرأة في السعودية بأي من حقوقها تقريباً، فضلاً عن اعتقال الناشطات التعسفي، وقد حان الوقت لكي تدافع حكوماتنا عن حقوق الإنسان”.

وكانت السعودية قد اتخذت إجراءات صارمة ضد كندا، بعد أن عبرت الأخيرة عن قلقها من اعتقال نشطاء في السعودية ودعت للإفراج عنهم.

اقرأ أيضاً