أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تسهيلات جديدة بفرع الهجرة والجوازات في حماة

by Athr Press G

خاص || أثر برس قال مصدر في قيادة شرطة حماة إنه ولتسهيل وتبسيط الإجراءات للمراجعين لفرع الهجرة والجوازات في محافظة حماة، تم اتخاذ عدة إجراءت في هذا السياق.

وعن هذه الإجراءات، أفاد المصدر لـ”أثر برس” بأنه تم إنشاء كوة للمصرف التجاري ضمن مبنى فرع الهجرة والجوازات لتسديد رسوم الجوازات والرسم القنصلي للمقيمين خارج القطر، كما تم إحداث بوابة للشؤون المدنية لمنح إخراجات القيد والبيانات العائلية بالإضافة لعمل مكتب التحقيق الذي يقوم بتنظيم ضبوط فقدان الجوازات، وحركات القدوم والمغادرة وإعفاءات السائقين.

واضاف أنه يتم منح الجوازات للمواطنين بالرسم العادي بمبلغ (١٢٧٠٠) وخلال فترة أسبوع من التقديم والرسم للمستعجل بمبلغ (٣٠١٧٠) ليرة سورية يتم تسليمه خلال ٢٤ ساعة.

أما بالنسبة لرسوم جوازات للمقيمين خارج القطر، أوضح المصدر يتم منح الجواز العادي بمبلغ (٣٠٠) دولار أمريكي خلال فترة أسبوع والمستعجل بمبلغ (٨٠٠) دولار أمريكي يتم تسليمه خلال ٢٤ ساعة.

يشار إلى أن المواطن السوري يعطى جواز سفر عادي (P) صالح لمدة 6 أعوم، ولكن إذا كان المتقدم للحصول على جواز السفر السوري ذكراً تجاوز 18 من العمر ولم يقم بإنهاء خدمة العلم تكون صلاحية جواز السفر عامين فقط، كما أن القاصر أي من هم دون سن الثامنة عشرة يحتاج إلى تأشيرة خروج صالحة لسنة يتم وضعها على الجواز بحضور الأب أو العم أو الجد.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً