أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

حملة اعتقالات واسعة تشنها “قسد” بحق العديد من الشبان بعضهم ينتمون إلى صفوفها

by Athr Press Z

تستمر “قوات سوريا الديمقراطية” بمساندة قوات “التحالف الدولي” بمداهمة منازل المدنيين واعتقالهم، إلا أنها شنت اليوم حملة اعتقالات طالت عناصر من “قسد” أيضاً.

وأكد “المرصد” المعارض أن “قسد” بمساندة “التحالف الدولي” داهمت منزل ببلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي، منزل أحد مستثمري النفط التابعين لـ “قسد”، وصادروا له مبلغ يصل إلى نحو 100 مليون ليرة سورية من المنزل.

وأضاف “المرصد” أنه سُمع صوت إطلاق نار من المنزل من قبل عناصر “قسد” لمنع المدنيين من الخروج من منازلهم.

كما أفاد “المرصد” بأن قوة مشتركة تابعة لـ”قسد” و”التحالف الدولي” عمدت أمس الأحد، إلى مداهمة منزل بقرية الباغوز في ريف دير الزور الشرقي واعتقلت أحد عناصر “قسد”.

وفي السياق ذاته، أشار “المرصد” إلى أن قوة من “قسد” داهمت بعد منتصف ليل أمس مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، وعمدت إلى اعتقال 11 مدني، حيث اعتقلت “قسد” المدنيين من منازلهم بعد مداهمتها وسرقة مبالغ مادية كبيرة وذهب دون توجيه أي تهمة لهم وبحجة الحملة الأمنية حتى اللحظة الأمر الذي أثار غضب المدنيين.

وتسببت هذه الحادثة بارتفاع حالة الغضب لدى المدنيين، وازدياد مطالباتهم بخروج “قسد” من مناطقهم.

من جهتها، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادرها أن مجموعة من “قسد” اعتقلت 7 شبان شمال مدينة الرقة، حيث داهمت منزلين في بلدة سلوك واعتقلت 5 شبان، كما داهمت قرية كطار واعتقلت شابين أيضاً.
وأضافت مصادر “الوطن” أن “التحالف الدولي” بالتعاون مع أحد مكونات “قسد” نفذ عملية إنزال جوي استهدفت 5 مدنيين في قرية جاموس التابعة لناحية سلوك شمال الرقة، وتم اعتقالهم بعد محاصرة القرية ونقلهم إلى القاعدة الأمريكية في عين عيسى.

وفي وقت سابق، اعتقلت “قسد” شباناً من عشيرة الدمالخة العربية، ومارست عليهم أساليب التعذيب لأنهم رفضوا التجنيد الإجباري الذي فرضته على أبناء العشائر العربية.

 

اقرأ أيضاً