أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

حمص.. طواقم الإطفاء تخمد حرائق في عدة قرى والعمل مستمر لإخماد ما تبقى

by Athr Press G

خاص || أثر برس تمكنت طواقم الإطفاء في محافظة حمص من إخماد الحرائق التي اندلعت في عدد من قرى ريف حمص الغربي باستثناء حريق في جبل التواريع بمنطقة “قرب علي”.

وأفاد مدير الدفاع المدني في حمص العميد غياث عاقل لموقع “أثر برس” بأن فرق الإطفاء والدفاع المدني والزراعة بالتعاون مع الأهالي تمكنت من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في عدد من قرى ريف حمص الغربي، لافتاً إلى أن العمل جار لإخماد حريق اندلع مجدداً في جبل التواريع بمنطقة قرب علي.

وبين العميد عاقل أن طواقم الإطفاء عملت على إخماد حرائق اندلعت في قرى وبلدات حبنمرة والجويخات والبرج المكسور وسد المزينة والزويتينة وعين العجوز وقلعة السقا وضهر القصير والمشيرفة.

كما لفت العميد عاقل إلى أن الرياح القوية وصعوبة تضاريس المنطقة عرقلت عمل فرق الإطفاء حيث تمت الاستعانة بالتركسات والبلدوزرات لفتح طرقات بين الأحراج لتمكين سيارات الإطفاء من إخماد الحريق.

وأكد العميد عاقل أن طواقم الإطفاء في حالة استنفار وجهوزية كاملة للتعامل مع أي حريق قد يندلع لافتاً إلى أنه تم الابقاء على سيارات الإطفاء في المناطق التي تم إخماد النيران فيها تحسباً لاندلاعها من جديد.

يذكر أن طواقم الإطفاء تمكنت قبل يومين من إخماد الحرائق التي نشبت في جبل السايح وقرى عين الخضرا وأم العظام والجعفريات والزويتينة وأم الميس وتارين.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً