أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

انخفاض في إصابات كورونا بمدارس حمص.. 9 إصابات فقط شفي منها 5 في الفصل الثاني

by Athr Press G

خاص|| أثر برس بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدارس محافظة حمص منذ بداية الفصل الدراسي الثاني 2020\2021 ، تسع إصابات شفي منها خمس حالات، وأربع في طور العلاج في انخفاض ملحوظ بنسبة الإصابات عن الفصل الدراسي الأول.

وأفاد مدير الصحة المدرسية في حمص الدكتور غياث عباس لـ “أثر برس” بأنه منذ بداية الفصل الدراسي الثاني بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا 9 حالات بين الكادر الإداري والتدريسي، مشيراً إلى أنه لم يسجل إصابات بين الطلاب مبيناً.

وعاد ليضيف أن من بين الحالات الـ9، شفي 5 حالات بشكل كامل و4 حالات ما تزال في الحجر الصحي ومتابعة طبياً وبطور الشفاء مشيراً إلى أنه لم يسجل أي حالات حرجة.

وأوضح الدكتور غياث أن الوضع في مدارس المحافظة جيد نسبة لأعداد الإصابات المنخفض، مبيناً أن الفصل الدراسي الأول سجل فيه 425 إصابة بالفيروس توفي منها خمسة معلمين في الريف والمدينة مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية والوقائية مستمرة من خلال تطبيق البرتوكول الصحي حيث عُين في كل مدرسة مشرف صحي، وتم تأمين ماسحات حرارية لضمان عدم دخول أي شخص لديه ارتفاع حرارة إضافة إلى توزيع كل مستلزمات التعقيم مشدداً على أهمية مع الاستمرار بالتوعية الصحية في مواجهة انتشار الفيروس ودور الأهالي في ذلك.

إلى ذلك، أشار مدير الصحة المدرسية بحمص إلى أنه في بداية الشهر الحالي انطلقت حملة مكافحة الديدان والطفيليات وتستهدف تلاميذ التعلم الأساسي للفئات العمرية من 6 إلى 14 سنة بهدف تخفيف نسبة انتشار الديدان لدى التلاميذ ورفع مستوى الوعي الصحي من خلال حملة توعية وتوزيع المستحضر الدوائي من قبل كوادر الصحة المدرسية.

تجدر الإشارة إلى أنه انخفضت نسبة الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في محافظة حمص في الآونة الأخيرة مع ارتفاع حالات الشفاء حيث بلغت الإصابات حتى تاريخه 2286 إصابة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً