أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد حوامات الجيش السوري.. “يوشن” إيرانية تشارك بإخماد حرائق ريف حماة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت طائرة يوشن تابعة لسلاح الجو الإيراني صباح اليوم المشاركة بعملية إخماد الحرائق في منطقة الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأوضح مراسل “أثر برس” أن الطائرة الإيرانية وصلت صباح اليوم إلى مطار حماة العسكري وذلك للانضمام إلى طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش السوري والتي خصصت لإطفاء الحرائق المندلعة في ريف حماة.

وبحسب المراسل، بدأت الطائرة الإيرانية على الفور طلعاتها الجوية باتجاه منطقة الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وذلك بعد تجدد اندلاع الحرائق على محور بلدة شطحة ضمن الأراضي الحراجية في المنطقة.

وأضاف مصدر في فوج الإطفاء لـ”أثر برس” أن الطائرة الإيرانية يمكنها استيعاب ٤٠ طن من المياه بالإضافة إلى بعض التجهيزات الأخرى والتي يمكن الاستفادة منها في عملية إخماد الحرائق.

بوقت سجل فيه صباح اليوم عودة مشاركة حوامات تابعة للجيش السوري بعملية إخماد الحرائق في منطقة سهل الغاب.

حيث كانت هذه الحوامات قد شاركت يوم أمس لأول مرة بعملية إطفاء الحريق الذي اندلع في اللقبة والحيلونة في ريف مصياف الغربي عبر استخدام سد الصوراني القريب من المنطقة بعملية تعبئة الخزان المتنقل المحمول على الحوامات حيث تمت السيطرة على الحريق بشكل فوري.

إلى ذلك سُجل، صباح اليوم حريق جديد في منطقة عين الشمس باتجاه بلدة كاف الحبش جنوب غرب مصياف حيث يعمل الدفاع المدني بالتعاون مع الأهالي على السيطرة عليه.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً