أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد تجدد اشتعال الحرائق في ريف حماة.. فوج الإطفاء ينجح في إخمادها

by Athr Press G

خاص || أثر برس  شهد ريف مصياف الجنوبي الغربي يوم أمس اندلاع جديد للحرائق على محور بلدة عين حلاقيم – حزور ضمن الأراضي الحراجية في المنطقة، فيما تمكن فوج إطفاء حماة وبمؤازرة من الأهالي وفوج إطفاء دمشق، من إخمادها.

وأكد مراسل “أثر برس” في حماة أن النيران اندلعت مجدداً في الأراضي الحراجية لبلدة عين حلاقيم في ريف مصياف الجنوبي الغربي حيث ساهمت قوة الرياح بتمدد الحرائق ووصولها إلى بلدة حزور المتاخمة لعين حلاقيم وسط محاولات من فوج الإطفاء والحراج بالتعاون مع الأهالي لوقف تمدد النيران منعاً من وصولها إلى المناطق السكنية.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس”، التهمت النيران مساحات حراجية كبيرة في جبال عين حلاقيم حيث غادر بعض المدنيين منازلهم في الجهة الغربية القريبة من انتشار النيران خوفاً من وصولها إليهم.

أندريه، أحد سكان عين حلاقيم يقول لـ”أثر برس” إنه مع توسع رقعة النيران في المنطقة كان الهدف الأول منع وصول النيران إلى منازل المدنيين وهذه الأمر تم من خلال فتح طرق ترابية في الجبال والعمل على قطع الطريق أمام النيران بجهود من قبل فوج الإطفاء وعمال الزراعة بالتعاون مع الأهالي”.

يؤكد أندريه أنه ومع صباح اليوم تمت السيطرة على الحرائق مع بقاء بقع صغيرة يتم التعامل معها ولم تسجل أي إصابة بصفوف المدنيين.

نفس المشهد سجل على محور سهل الغاب وتحديداً في قرية نبل الخطيب وبلدة ناعور شطحة، حيث ساهمت سرعة الرياح الكبيرة بتمدد الحرائق باتجاه كامل الجبل بوقت أعاقت فيه جغرافية المنطقة الصعبة وصول سيارات الإطفاء إلى مركز الحريق.

مصدر في فوج إطفاء حماة أكد لمراسل “أثر بس” أن المؤازرات وصلت يوم أمس من فوج إطفاء دمشق وأن الجميع بحالة استنفار كاملة ويتم التعامل مع الحرائق ضمن الإمكانيات المتوفرة وخاصة أن المنطقة لا يوجد فيها طرق زراعية تسهل وصول سيارات الإطفاء إلى مركز الحريق في أعلى نقطة في الجبال.

وتابع المصدر: “حالياً نقوم بعملية تبريد ومراقبة للحرائق التي تمت السيطرة عليها في محاور عين حلاقيم وحزور ومنطقة شطحة”.

يذكر أن عدة حرائق اندلعت منذ 4 أيام في ريف مصياف وريف اللاذقية وتعمل أفواج الإطفاء جاهدة على إطفائها، إلا أن تجدد اندلاع النيران هي مشكلة جديدة تواجههم.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً