أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

على خلفية الازدحام وخطورته على المواطنين.. إغلاق سوق شعبي في حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أغلقت محافظة حلب يوم أمس الجمعة، سوق “التلة” العشوائي في حي الميدان، بعد مشاهد الازدحام والتجمعات الكبيرة التي حدثت في السوق خلال الساعات الأولى من صباح الأمس.

فبعد الصور التي تم تداولها خلال ساعات نهار الجمعة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عن الازدحام الهائل الذي شهده سوق “التلة” العشوائي لبيع الخضار والفواكه في حي الميدان، سارع محافظ حلب حسين دياب إلى التوجيه بإغلاق السوق، لتتحرك إثر ذلك مديرية خدمات السليمانية، وتعمل على إزالة ومصادرة “البسطات” وعربات البيع والإشغالات للأرصفة في حي الميدان.

وفي تصريح لـ “أثر برس”، أوضح الدكتور كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس محافظة حلب، أن العديد من باعة الخضار والفواكه في سوق “التلة” النظامي بالميدان نقلوا عملهم إلى الشوارع المجاورة له بشكل مخالف، الأمر الذي تسبب بازدحام شديد وخاصة قبل بدء تطبيق قرار حظر التجوال الذي تم اعتماده يومي الجمعة والسبت.

وبيّن عاصي الشيخ بأن الباعة المخالفين تسببوا في ازدحام كبير وإعاقة للسير، ما استدعى التدخل لإزالة الإشغالات وغسل وتعقيم الشوارع، مشيراً إلى أن العمل مستمر بالنسبة لسوق “التلة” النظامي، والخضار والفواكه متوفرة ضمنه بشكل كامل، على أن تتم متابعة الموضوع بشكل مستمر لقمع أية مخالفة تتسبب بمظاهر الازدحام في المنطقة.

وتعمل محافظة حلب منذ بدء أزمة فيروس كورونا على إغلاق كافة الأماكن التي تتسبب بازدحام وتجمعات للأهالي حرصاً على سلامتهم، حيث تم يوم الخميس، إغلاق “كورنيش الإذاعة” الذي كان يقصده الأهالي للتنزه بديلاً عن “المحلق الغربي”.

في سياق متصل أفاد مصدر في محافظة حلب لـ “أثر برس” بأن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، أغلقت فقط خلال ساعات يوم الخميس 28 محلاً تجارياً من ضمنها 11 محلاً للبيع بالجملة، نتيجة عدم تداول الفواتير بشكل نظامي، في حين تم تسجيل 15 ضبطاً بحق محال أخرى لارتكاب أصحابها مخالفات متعلقة بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد على صعيد المواد الغذائية.

 

 

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً