أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المؤسسة العامة للمياه في حلب: انقطاع عام للمياه عن مدينة حلب بدءاً من صباح غد الثلاثاء

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أفاد مصدر مسؤول في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب، بأن المدينة ستشهد اعتباراً من صباح يوم غد الثلاثاء انقطاعاً عاماً للمياه عن كامل الأحياء والمناطق، لأسباب متعلقة بإجراء أعمال الصيانة على أقنية مياه الشرب وإدخال مجموعة ضخ جديدة بالخدمة.

وبيّن المصدر في تصريح لـ”أثر برس” بأن الانقطاع سيستمر لمدة يومين كاملين، مشيراً إلى أن المياه ستبدأ بالعودة إلى أحياء حلب بشكل تدريجي خلال ساعات يوم الخميس القادم بعد انتهاء أعمال الصيانة وتأهيل مجموعات الضخ الجديدة.

كما دعا المصدر نفسه أبناء المحافظة إلى اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لتفادي آثار هذا الانقطاع المؤقت، من حيث تخزين الكميات الكافية من مياه الشرب والتأكد من جاهزية وسلامة خزانات المياه في منازلهم.

نهر قويق.. مجرى المياه الوحيد في مدينة حلب

نهر قويق.. مجرى المياه الوحيد في مدينة حلب

وتتغذى مدينة حلب بالمياه في الوقت الحالي عبر مجموعات الضخ الرئيسية في محطة “الخفسة” في ريف حلب الشرقي، والتي كانت القوات السورية قد استعادت السيطرة عليها قبل نحو عامين بعد معارك عنيفة خاضتها مع مسلحي تنظيم “داعش” الذين كانوا يسيطرون على المحطة في ذلك الوقت، الأمر الذي أعاد الاستقرار المائي إلى المدينة بعد سنوات طويلة عانى خلالها أبناء المدينة الأمرّين جراء الانقطاعات العامة المتكررة التي كانت تشهدها مدينتهم فضلاً عن انقطاع الكهرباء الذي كان له دور بتفاقم أزمة عدم الاستقرار المائي.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً