أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

انفجارات جديدة توقع ضحايا مدنيين في ريفي حلب الشمالي والشرقي

by Athr Press G

خاص || أثر برس قضى مدني وأصيب آخران، جراء انفجار لغم أرضي ليل السبت، في إحدى القرى التابعة لمنطقة منبج في ريف حلب الشرقي.

وبيّنت المعلومات الواردة لـ”أثر برس”، بأن الانفجار نجم عن لغم أرضي في أرض زراعية بمحيط القرية بالتزامن مع مرور ثلاثة من أهالي قرية “حج حسين” الواقعة شرق مدينة منبج التي تسيطر عليها “قسد”.

وأفادت مصادر أهلية لـ “أثر برس” بأن التحقيقات التي أجريت في المنطقة، بيّنت أن اللغم من مخلفات تنظيم “داعش” الذي كان زرعها في وقت سابق قبل عدة سنوات داخل أرض زراعية.

وأسفر انفجار اللغم بالنتيجة عن وفاة مدني على الفور، فيما أصيب الشخصان اللذان كانا برفقته بجروح خطيرة استدعت نقلهم إلى مشفى مدينة منبج لتلقي العلاج.

بدورها شهدت قرية “عين دقنة” الواقعة جنوب مدينة إعزاز والتي تسيطر عليها الوحدات الكردية، فجر اليوم، انفجار لغم أرضي أيضاً، إلا أن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط، حيث لم ترد أي معلومات مؤكدة عن وقوع إصابات بين المدنيين القاطنين في القرية.

وتشهد المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” قبل سنوات سواء في ريف حلب الشمالي أو الشرقي، انفجارات مستمرة على صعيد الألغام التي خلّفها التنظيم وخاصة داخل الأراضي الزراعية، الأمر الذي كان تسبب خلال العامين الماضيين بحصد أرواح عشرات المدنيين وإصابة أعداد كبيرة منهم بإصابات متفاوتة الخطورة.

وفي سياق متصل، كان لمناطق سيطرة المجموعات المسلحة المدعومة تركياً في ريف حلب الشمالي، نصيبها أيضاً من الانفجارات، حيث أفادت مصادر “أثر برس” بانفجار عبوة ناسفة مساء أمس في بلدة “سجو” التابعة لمدينة إعزاز.

وأوضحت المصادر بأن مسلحين مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة في خزان وقود داخل إحدى “الكازيات” الموجودة في “سجو” ما تسبب بانفجار ضخم، إلا أن خلو “الكازية” من المارة والعمال، لم يسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا حيث اقتصرت الحصيلة على إصابة مدني بجروح خطرة، إلى جانب وقوع أضرار مادية كبيرة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً