أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

حقيقة تفجيرات حقل العمر في دير الزور.. تدريبات اعتيادية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس كشفت مصادر صحفية كردية لـ “أثر برس” أن الأصوات التي سمعت ليل أمس في محيط حقل العمر النفطي ناجمة عن تدريبات للقوات الأمريكية على إطلاق نيران المدفعية الثقيلة ليلاً.

وأوضحت المصادر أن القذائف التي تم إطلاقها سقطت شمال حقل العمر وضمن منطقة مفتوحة لتضرب أهداف تدريبية، مشيرة إلى أن التدريبات تقترن بتحليق الطيران المسير التابع للقوات الأمريكية لتقييم نتائج التدريب.

ولفتت المصادر إلى أن الطيران المسير التابع للقوات الأمريكية يحلق بشكل مستمر في مناطق شرق الفرات في دوريات مراقبة واستطلاع لضفتي نهر الفرات الذي يشكل حد فصل بين المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية والمناطق التي تحتلها واشنطن عبر وجودها المباشر إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”.

ولفتت مصادر أهلية في مناطق متفرقة من غرب الفرات إلى أن الأنباء التي نشرت حول إطلاق قذائف أو صواريخ من هذه المناطق باتجاه الضفة الشرقية للنهر ليست صحيحة، حيث لم يسمع صوت إطلاق أو انفجارات في المنطقة، وكان مصدر الصوت الذي سمع واحد وهو حقل العمر.

وسمع في ساعات ليل أمس أصوات انفجارات في محيط حقل العمر النفطي الذي تتخذ القوات الأمريكية من مدينته السكنية قاعدة غير شرعية لها، حيث قالت تقارير إعلامية إن الأصوات ناجمة عن عملية استهداف صاروخي للقاعدة.

يذكر أن القواعد الأمريكية شرق الفرات تعرضت للاستهداف أكثر من مرة دون أن يتم تبني هذه العمليات من قبل أي طرف، فيما نفت قوات التحالف عدداً من الاستهدافات المفترضة الأخرى بتأكيد تنفيذها تدريبات مشتركة مع “قسد”.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف

اقرأ أيضاً