أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

إصابات بصفوف الجنود الأمريكيين جراء قصف قاعدتهم في حقل العمر النفطي

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكدت مصادر أهلية ومحلية بريف دير الزور لـ”أثر” عن وقوع إصابات مباشرة في صفوف القوات الأجنبية المتمركزة في قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي والتي يتخذها ما يسمى “التحالف الدولي” مقراً وقاعدة عسكرية له، فضلاً عن وقوع إصابات بصفوف “قسد”.

وبينت المصادر أنه أصيب 7 مسلحين من “قسد” خلال القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدته غير الشرعية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور مساء أمس الإثنين، وسط تأكيدات عن وجود إصابات في صفوف جيش الاحتلال الأمريكي في سوريا.

وأفادت المصادر بأن 7 مصابين من مسلحي “قسد” بينهم قياديين، وصلوا إلى مستشفى مدينة (الشدادي) جنوبي الحسكة مساء الاثنين مع إغلاق كامل للمستشفى ومحيطها من قبل مسلحي “قسد”.

وشهدت مناطق شرقي محافظة دير الزور على الحدود العراقية استنفاراً امنياً وعسكرياً لقوات الجيش السوري والقوات الحليفة والرديفة بعد ساعات من القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة لجيش الاحتلال الأمريكي.

حيث تعرضت القاعدة الأمريكية غير الشرعية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور والمساكن العمالية ضمن الحقل في المنطقة الواقعة تحت سيطرة “قسد”، والتي تضم عدد من أفراد الجيوش الغربية ضمن ما يسمى “التحالف الدولي” لقصفاً صاروخياً مصدره بلدة القورية ومحيط مدينة الميادين جنوبي شرقي دير الزور الواقعتين تحت سيطرة الجيش السوري.

وقالت المصادر إن الرشقة الصاروخية التي سقطت ضمن القاعدة الأمريكية غير الشرعية أدت لنشوب حرائق ضمن آليات ومعدات القاعدة، في حين أغلقت القوات الأمريكية محيط القاعدة وحلقت الطائرات الحربية والمسيرة في محيط القاعدة وفي سماء المنطقة.

 

دير الزور

 

اقرأ أيضاً