أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

حصاد اليوم التاسع من كأس آسيا: العرب يواصلون تألقهم.. تعادل للأردن وفوز للبحرين

by Athr Press M

فرّط منتخب الأردن بالفوز على المنتخب الكوري الجنوبي، اليوم السبت، عندما سجل لاعبه يزن العرب هدف التعادل لـ”الشمشون الكوري” بالخطأ في مرمى النشامى بالدقيقة 90.

ليخرج المنتخبان متعادلين بهدفين لكل منهما وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة فازت البحرين على ماليزيا بهدف.

وبهذه النتائج تصدر المنتخب الأردني المجموعة برصيد 4 نقاط متقدماً بفارق الأهداف على المنتخب الكوري الجنوبي، وجاء المنتخب البحريني ثالثاً بثلاث نقاط وماليزيا في المركز الرابع والأخير بدون أي نقطة.

وبالأهداف الـ 5 التي سجلت اليوم أصبح عدد الأهداف المسجلة في البطولة 54 هدفاً حتى الآن.

وما يزال لاعبا منتخب العراق أيمن حسين ومنتخب قطر أكرم عفيف في صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف لكل منهما، يليهما ناكومي مينا مينو من اليابان وسلطان الأميري من الإمارات ومهدي قائدي من إيران وسوبا شاي شايديد من تايلاند وموسى التعمري ومحمود مرتضى من الأردن وكانغ إن لي من كوريا الجنوبية وجاكسون إيرفين من أستراليا برصيد هدفين لكل منهم.

احتسب الحكام خمس ركلات جزاء حتى الآن سجل منها الأربع الأولى، سجلها موسى التعمري للأردن ضد ماليزيا، والثانية سجلها اللاعب الفيتنامي أسناوي مانجكو الام ضد فيتنام، والثالثة سجلها الكوري الجنوبي هيونغ مين سون ضد البحرين، والرابعة سجلها صلاح اليحيائي ضد السعودية، فيما أضاع تامر صيام ركلة جزاء لفلسطين ضد الأردن .

وسُجل في كأس آسيا ثلاثة أهداف عكسية حتى الآن، الأول سجله لاعب منتخب الإمارات بدر ناصر في مرمى منتخبه ضد فلسطين، والثاني سجله بارك يونغ وو في مرمى منتخبه كوريا الجنوبية مع الأردن، والثالث في نفس المباراة وسجله لاعب الأردن يزن العرب في مرمى منتخبه.

يلتقي غداً الأحد في آخر مباريات الجولة الثانية وضمن مباريات المجموعة السادسة منتخبا عمان وتايلاند في الخامسة والنصف، وفي التاسعة والنصف يلتقي منتخبا السعودية وقيرغيزستان.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً