أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حزب الله يعلن عن إسقاطه لطائرة مسيرة “إسرائيلية” في جنوب لبنان

by Athr Press B

أعلن حزب الله في لبنان عن إسقاطه لطائرة استطلاع “إسرائيلية” مسيّرة، صباح اليوم الإثنين، وذلك في محيط بلدة رامية الواقعة في جنوب لبنان، موضحاً أنها باتت بحوزته.

ووفقاً لموقع قناة “المنار“، فإن الحزب أصدر بياناً جاء فيه ما يلي: “مجاهدو المقاومة الإسلامية تصدوا لطائرة إسرائيلية مسيرة بالأسلحة المناسبة أثناء عبورها للحدود ‏الفلسطينية – اللبنانية صباح اليوم باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاطها في خراج البلدة.. ‏وأصبحت الطائرة في يد عناصرنا”.

بدوره، موقع “العهد” اللبناني، ذكر أن الطائرة المسيرة أُسقطت بعد 5 دقائق من عبورها الحدود، كما أنها كانت مسلحة ومجهزة بأجهزة تنصت وتجسس، وكانت في مهمة عسكرية.

وفي السياق، أصدر الكيان الإسرائيلي بياناً أكد فيه إسقاط الطائرة المسيرة في جنوب لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حالة من التوتر الحذر، وذلك منذ إعلان سقوط طائرتين “إسرائيليتين” مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية أواخر شهر آب الفائت، كانتا تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير، وتوعد حينها أمين عام حزب الله بالرد، وفعلاً أصدر في 1 أيلول الجاري بياناً، أعلن فيه عن تدمير آلية عسكرية “إسرائيلية” عند طريق ثكنة مستوطنة “أفيفيم” شمال فلسطين المحتلة عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وكان الجيش اللبناني قد فتح النار أيضاً، على طائرتين مسيرتين من بين 3 طائرات مسيرة “إسرائيلية” اخترقت المجال الجوي اللبناني في 28 آب الفائت، في جنوب البلاد قرب الحدود وتحديداً  فوق قرية العديسة الحدودية، ما أجبر الطائرات الثلاث للعودة إلى فلسطين المحتلة.

 

اقرأ أيضاً