أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حرائق ضخمة تمتد بين المحافظات السورية والإطفاء يتمكن من إخمادها (صور)

by Athr Press G

سجل يوم أمس اندلاع حرائق ضخمة في عدة محافظات سورية، اللاذقية وطرطوس وحمص، فيما تعامل فوج الإطفاء معها فوراً في محاولة لإخمادها والحد من امتدادها.

ففي طرطوس، تم تسجيل 55 حريقاً وتم التعامل معها، فيما نوّه محافظ طرطوس إلى أن الحرائق بعيدة عن المناطق السكنية لافتاً إلى أن سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة ساهمت في نشوب الحرائق وصعوبة التضاريس أخرت من سرعة إخمادها.

وقال محافظ طرطوس في اتصال مع قناة السورية أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على معظم الحرائق التي نشبت اليوم وأمس في مناطق متفرقة من المحافظة.

الحرائق في طرطوس

الحرائق في طرطوس

فيما أكد محافظ حمص طلال البرازي لصحيفة ”الوطن” اندلاع 3 حرائق مختلفة في كل من مناطق الناصرة ومرمريتا وعين الباردة ومحيطها في وادي النضارى بريف حمص الغربي، عازياً سبب ذلك لارتفاع درجة الحرارة والرياح الشرقية التي أدت لاتساع رقعة الحريق.

الحرائق في حمص

الحرائق في حمص

كما قال العقيد عثمان جودا قائد فوج إطفاء حمص في تصريح لوكالة “سانا” إنه تم بالتعاون مع إطفاء مديرية الزراعة على إخماد حريق انتقل من بلدة الناصرة إلى مرمريتا لافتاً إلى أن فرق الإطفاء عملت على منع وصول الحرائق إلى منازل المواطنين.

وبين جودة لإذاعة “فيوز إف إم” أن “الحرائق التي حصلت في المحافظة هي مقصودة ومفتعلة من قبل ضعاف النفوس من أجل مايعرف بالتفحيم وهذه الحرائق اعتدنا عليها في هذا الموسم”.

وأكد اليوم مدير الدفاع المدني في حمص العميد نضال محلا لإذاعة “شام إف إم” إخماد الحريق الذي اندلع في الأراضي الزراعية والحراجية بمنطقة وادي النضارى بشكل كامل.

الحرائق في حمص

الحرائق في حمص

بالتوازي مع ذلك، نشب حريق كبير في أحراج عنانيب في قرية فرزلا في ريف القرداحة تسبب بوفاة رئيس شعبة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية وعامل إطفاء وإصابة ١٧ أخرين بحالات اختناق وإغماء خلال محاولة إخماده.

بينما قال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن نحو 40 حريقا نشبت اليوم في أنحاء المحافظة في منطقتي جبلة والقرداحة بشكل خاص وصوب المدينة وتم إرسال سيارات إطفاء من دمشق وريف دمشق باتجاه اللاذقية لمكافحة هذه الحرائق التي اندلعت في المحافظة والتي ساعد على انتشارها الرياح الشديدة وعدم إخمادها في الوقت المناسب إضافة إلى وعورة التضاريس وصعوبة الوصول إلى مناطق الحرائق.

وفي هذا الإطار، ذكرت وكالة سانا أنه تم إرسال سيارات إطفاء وآليات من المحافظات الجنوبية للمساعدة بإخماد الحرائق الكبيرة في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

اقرأ أيضاً