أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وفاة عاملي إطفاء واختناق غيرهما والنيران مازالت مشتعلة.. حرائق في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي رئيس شعبة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية وعامل إطفاء وأصيب ١٧ أخرون بحالات اختناق وإغماء، خلال إخماد حريق كبير شب صباح أمس الأحد في أحراج عنانيب في قرية فرزلا في ريف القرداحة.

وقال مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك لموقع “أثر برس”: “نشب الحريق في فرزلا الساعة التاسعة والربع صباح الأحد في منطقة جغرافية تضاريسها صعبة مع كثافة حراجية، وقد شارك في إخماد الحريق 13 صهريج إطفاء وجرارين و5 فرق إطفاء و3 فرق عمال تربية وتنمية وبلدوزرين وتركس لتتمكن فرق الإطفاء من إخماده في الساعة 5 من بعد الظهر لتليها عمليات التبريد والمراقبة”.

واستدرك خير بك: “إلا أنه نتيجة هبوب رياح عاتية حوالي الساعة السابعة مساء الأحد اندلعت النيران في الموقع بشكل كثيف ومفاجئ نجمت عنه محاصرة أكثر من فرقة أطفاء ما أدى إلى وفاة رئيس شعبة الحرائق في المحافظة بسام جناد وعامل الإطفاء جلال صقر وإصابة 4 عناصر بحروق جزئية وإغماءات، موضحا أن الحريق أسفر عن أضرار مادية في المكان.

وأكد خير بك أنه نتيجة الرياح الشمالية الشرقية الجافة نشب ١٧ حريقاً في مناطق مختلفة من المحافظة، 8 منها في منطقة القرداحة وتوزعت بقية الحرائق بين مناطق جبلة والحفة تم التعامل مع كافة الحرائق وإخمادها.

بدوره ، أكد رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا في تصريح لموقع “أثر برس” أنه تم إخماد النيران من 3 جهات فيما لا تزال النيران مشتعلة في الجهة الشمالية حيث يصعب إطفاءها لـنها منطقة سفح شديد الانحدار ومن الصعب على الآليات وعمال الحراج والإطفاء الوصول إليها.

وأكد دوبا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات للحد من امتداد النيران الى القرى المحيطة، وذلك من خلال شق طرق زراعية بالبلدوزرات وتجهيز العمال والإطفائيات.

وعقب تصريح دوبا، أكد مصدر محلي في المحافظة لموقع “أثر برس” أنه بعد السيطرة على نحو ٨٠ % من الحريق في احراج عنانيب فرزلا، اندلعت نيران كبيرة باتجاه قرية المصيص والسراج في منطقة الحفة حيث يتعامل معها عناصر دائرة الحراج وفوج إطفاء اللاذقية للسيطرة عليها وإخمادها.

من جهة أخرى، كشف مصدر محلي في محافظة اللاذقية لموقع “أثر برس” أن نيراناً اندلعت في سيارة نوع ” كيا مورنينغ” عند ظهر اليوم الاثنين في سوق التجار بمدينة اللاذقية وذلك بسبب خلل فني أصاب بطارية السيارة.

واوضح المصدر أنه على الفور توجهت زمرة من فوج إطفاء اللاذقية إلى المكان حيث جرى إطفاء الحريق الناشب في السيارة، دون وقوع إي إصابات.

 

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً